الجمعة, 19 أبريل 2024

“جدوى”: 91 مليار مشتريات الاجانب في سوق الاسهم خلال 10 اشهر .. ونتوقع زيادة كبيرة في مشترياتهم بعد اكتمال اكتتاب “ارامكو”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة جدوى للاستثمار مواصلة صافي المشتريات من خلال اتفاقيات مبادلة وعمليات الشراء بواسطة المستثمرين الاجانب المؤهلين ارتفاعه خلال الشهر، حيث بلغ إجمالي التدفقات الواردة الى المملكة 91 مليار ريال، خلال الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، متوقعة زيادة كبيرة في مثل تلك المشتريات، مع اكتمال الاكتتاب في شركة أرامكو والذي تبلغ قيمته 96 مليار ريال في وقت لاحق من الشهرالحالي.

وبحسب “جدوى” جاء أداء القطاعات في سوق الاسهم السعودي مختلطا في نوفمبر ليتسق، مع الاداء الكلي لمؤشر تاسي خلال الشهر. وجاء أفضل مستويات الاداء من نصيب قطاعات تجزئة الاغذية، والبنوك، والسلع الرأسمالية، في حين سجلت قطاعات إدارة وتطويرالعقارات، والاستثمار والتمويل، والسلع طويلة الاجل أضعف مستويات الاداء.

واضافت ارتفع مؤشر تاسي بنسبة 1.5%، على أساس شهري، في نوفمبر، حيث ساعدت الارباح الصافية للشركات في الربع الثالث، والتي جاءت أعلى من المتوقع في بعض القطاعات، كقطاع البنوك، على رفع المؤشر، ومن حيث المقارنة، جاء أداء “تاسي” أفضل من معظم مؤشرات أسواق المنطقة.

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد