الاثنين 25 جمادى الأولى 1441 - 20 يناير 2020 - 29 الجدي 1398

اكتتاب «ارامكو» نسبة تغطية الافراد والمتوقع للتخصيص جيد

خالد عبدالله المزعور

كما ذكرت في مقال سابق الأسبوع الماضي بان الأسبوع الاخير لاكتتاب الافراد مرجح ان يكون استثنائياً لتوافقه مع موعد استحقاق رواتب كثير من القطاعات وبالفعل كانت نسبة التغطية قياسا بحجم الطرح الكبير ناجحة على مستوى الافراد واعتقد انها ستكون ناجحة بجدارة أيضاً على مستوى الشركات مع نهاية فتره الاكتتاب كلياً هذا الأسبوع.

وكما أوضحت النتائج الاخيره المعلنه من قِبل مدير الاكتتاب لاسهم شركة ارامكو (سامبا كابيتال) بان قيمة حجم اكتتاب الأفراد في اكتتاب شركة ارامكو بلغ 47.4 مليار ريال في نهاية يوم الخميس الموافق 28 نوفمبر 2019م.

فإذا ماكانت نسبة التغطية هي 148% للافراد مع بقاء الحد المستهدف للافراد عند 0.5% وسعر نهائي للسهم عند 32 ريال وآلية تخصيص نسبة وتناسب فيمكننا القول ان نسبه التخصيص متوقع ان تكون مقاربة وبحد لابأس به لحجم طلب كل فرد مكتتب خاصة لمن تقدم بطلب اكتتاب بعدد اسهم قليلة نسبياً. مع الأخذ بعين الاعتبار ان الحد الأدنى لكل فرد هو 10 اسهم كما هو مذكور في نشرة الإصدار.
 

ماجستير في العلوم المالية - الولايات المتّحدة الأمريكية - متخصص في الأسواق المالية وإدارة المحافظ الإستثمارية متعدّدة الأصول [email protected] المزيد

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه حسن صالح جاسم الدوسري في 12/04/2019 - 15:17

هل بامكاني شراء اسهم

أضافه اخوي حسين في 12/04/2019 - 19:12

ما عندك ما عند جدتي التخصيص بيكون من ١٠٠٠ واعلي

إضافة تعليق جديد

الفيديو