الأحد 16 ربيع الأول 1442 - 01 نوفمبر 2020 - 10 العقرب 1399

استكمالاً لسلسلة اللقاءات مع المستثمرين 

المركز الوطني للتخصيص يستعرض مبادرات وفرص التخصيص في جدة

نظم المركز الوطني للتخصيص وبالتعاون مع البنك السعودي الفرنسي امس الأربعاء ملتقى “المستثمرين المحليين" في مدينة جدة وذلك في إطار جهوده الرامية إلى مشاركة المستثمر المحلي في برنامج التخصيص ولتعزيز حضوره كمستثمر فاعل ومحفز للاقتصاد الوطني.

شارك في الملتقى أكثر من 220 مستثمر ومن كبار القياديين والتنفيذيين في الشركات المحلية واستمع الحضور الى شرح مفصل عن دور برنامج التخصيص والمركز الوطني للتخصيص في المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال زيادة تمكين ومساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي من 40% إلى 65% بحلول عام 2030.

وصرح مدير عام التواصل الاستراتيجي والتسويق المتحدث الرسمي للمركز الوطني للتخصيص هاني بن ناصر الصائغ أن المركز يسعى بشكل دائم لجذب المستثمر المحلي والدولي وذلك في إطار دوره في دعم القطاعات المستهدفة بالتخصيص والإسهام بزيادة المحتوى المحلي. وبين الصائغ خلال الملتقى استراتيجية المركز الوطني للتخصيص في بناء علاقة إيجابية مع مجتمع المستثمرين وآليات اشراكهم في مبادرات التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص. 

وأكد الصائغ أن هذا الملتقى هو امتداد لجهود المركز في استقطاب المستثمرين للمشاركة في مبادرات التخصيص من خلال اللقاءات الدورية مع المستثمرين المحليين والدوليين، حيث أقام المركز خلال هذا العام عدة لقاءات محلية في مختلف مناطق المملكة ولقاءات دولية شارك فيها قرابة 1000 شركة ومستثمر من مختلف القطاعات، بالاضافة الى أن هذه اللقاءات المحلية تجسد أهمية موقع المستثمر المحلي في استراتيجية المركز، لافتاً إلى أن المركز يتواصل مع المستثمر المحلي بشكل مستمر لبحث واستعراض الشراكات والمبادرات  في برنامج التخصيص. 

وبدورة أستعرض نائب الرئيس التنفيذي لاستشارات التخصيص فيصل السلوم الفرص والمبادرات القائمة والمستقبلية في برنامج التخصيص و أوضح أن فرص ومبادرات التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تم التعرف عليها حتى الان أكثر من 130 مبادرة حتى العام 2030 لإعطاء المهتمين الوقت الكافي لدراسة واستعراض الفرص ، مشيراً إلى أن هذه المبادرات ستسهم في إثراء المحتوى المحلي والاقتصاد الوطني مع تنويع القاعدة الاقتصادية للمملكة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأختتم الصائغ أن الملتقى يهدف إلى إثراء التوجهات المستقبلية للمستثمرين حيث نعمل دوما على التعريف بالمركز والخدمات التي يقدمها لقطاع المستثمرين على المستوى المحلي مع حرصنا على عقد هذه اللقاءات مع المستثمرين بشكل دائم كأحد ادوار المركز تجاه رؤية المملكة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سعدى محمد عبد الرحمن الاسمري استعلام عن الاسهم من زمان
بونواس بعد توزيعها وبيعها قالوا ايه فيها بكتيريا وين الفحص قبل...
بونواس شفيهم البزنسمان بعد طرح جزء من املاكهم بسوق المال يذهبون...
يحيى منصور جحاف دغاس حمدي في البنك الأهلي التجاري وشركة الراجحي وتم تسديد المبلغ عن...
محمد العصيمي قمت بشراء ارض في حي النرجس وقبل عام وقد تحملت ديون لكي...

الفيديو