الخميس, 28 مارس 2024

وزير الاقتصاد: المملكة انتقلت من مرحلة التخطيط إلى مرحلة تنفيذ الرؤية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف وزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري أن”المملكة انتقلت من مرحلة التخطيط إلى مرحلة تنفيذ رؤية المملكة 2030، بتعاون وتنسيق بين القطاع العام والخاص والمنظمات غير الربحية، مبينا ان لهذه الرؤية الأثر والفضل -بعد الله- في استمرار مسيرة الخير والنماء في المملكة”.

ورفع التويجري التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمـد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة إعلان الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1441 / 1442هـ (2020م).

وقال في تصريح له بهذه المناسبة: “إن أرقام الميزانية الجديدة تؤكد حرص المملكة على تحقيق النمو الاقتصادي والتطور التنموي المنشود ضمن رؤية المملكة 2030، مدفوعاً بالتنويع الاقتصادي، من خلال التركيز على السياسات والأدوات التي تسهم في تقدم الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية “.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبين وزير الاقتصاد والتخطيط، أن العديد من المبادرات الجديدة الداعمة للنشاط الاقتصادي وتحفيز وتمكين القطاع الخاص كشريك أساسي في التنمية الاقتصادية المستدامة أسهمت في النمو الاقتصادي الإيجابي هذا العام 2019 م، مشيراً إلى أن المملكة ستستمر بالتمتع -بإذن الله- باستقرار اقتصادي وسوق محلي يعد هو الأكبر في المنطقة.

وأكد أهمية المملكة في الحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي، وتحقيق معدلات نمو شاملة ومستدامة له، لافتاً الانتباه إلى أن المملكة ستعمل من خلال رئاستها مجموعة العشرين في العام القادم 2020 مع الدول الأخرى على تحقيق هذه الأهداف.
ودعا في تهنئته الله سبحانه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

ذات صلة

No Content Available
المزيد