السبت, 20 أبريل 2024

ميزانية السعودية: قطاع الإسكان يتصدر إنجازات 2019 .. وتطوير رقمنة تقديم الخدمات الحكومية أبرز مخططات 2020

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير بيان الميزانية السعودية والصادر اليوم عن تصدر قطاع الإسكان قائمة أهم المشاريع التي تم إنجازها في العام 2019 ضمن قطاع التجهيزات الاساسية والنقل حيث تم تنفيذ 33 مشروعا لتطوير البنية التحتية للأراضي للاستفادة منها في المباني السكنية وذلك بتطوير نحو 64 مليون متر مربع.

وجاء قطاع الاتصالات في المركز الثاني بتنفيذ مشاريع البنية التحتية للاتصالات حيث تم تغطية 60% من المنازل بشبكة الالياف البصرية وإطلاق خدمة الجيل الخامس بشكل جزئي.

وحل قطاع الطيران في المركز الثالث بافتتاح مطار املك عبدالعزيز الدولي بجدة بمساحة 105 مليون متر مربع بتكاليف قدرت بحوالي 41 مليار ريال.

اقرأ المزيد

أما أهم المشاريع المخطط إنجازها في العام 2020 لقطاع التجهيزات الاساسية والنقل فيتقدمها قطاع الاتصالات بتطوير مستوى الرقمنة في تقديم الخدمات الحكومية للجمهور وذلك باستهداف 76% في مؤشر نضج الخدمات الحكومية الإلكترونية.

ويلي ذلك قطاع الإسكان بالاستفادة من الأراضي المطورة في توفير المنتجات السكنية لمستحقي الدعم السكني بالوصول إلى 60% من لتملك المواطنين للسكن، وحل قطاع الطرق في المركز الثالث باستهداف تنفيذ طرق رئيسية وفرعية واستكمال للطرق القائمة والبدء في تنفيذ بعض الطرق المحورية بتنفيذ 2000 كم بنسبة زيادة 3% من إجمالي الطرق داخل الخدمة. وفي قطاع الطيران تستهدف الميزانية استكمال توسعة المطارات المحلية

ذات صلة

المزيد