السبت 15 شوال 1441 - 06 يونيو 2020 - 16 الجوزاء 1399

السعودية تراجع خططها لعصر ما بعد النفط

كشفت مصادر مطلعة أن المملكة العربية السعودية تراجع خططها لعصر ما بعد النفط، حيث يشدد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على ضرورة احراز تقدم، في وقت تحاول فيه السعودية السيطرة على الانفاق.

ولفتت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية الى أن المسئولين يعكفون على مراجعة مئات البرامج والمبادرات ضمن برنامج "الرؤية 2030" ويمكن خفض بعض البرامج ودمجها وتعديلها أو إنشاء برامج جديدة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تنويع اقتصاد المملكة الذي يعتمد على النفط من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية، وتحقيق التوازن في الميزانية وخصخصة الأصول الحكومية.

وكان وزير المالية محمد الجدعان قد قال في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج يوم الاثنين إن "الرؤية 2030 " تتم مراجعتها كل عام.

من جانبه قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف أن الاهداف ثابتة الا أن الشيء المتغير هو الكيفية، لأن الأشياء تتغير بمرور الزمن وأن عليهم أن يكونوا ديناميكيين. لافتا الى إن المملكة تراجع خطتها لخفض دعم الطاقة المحلي في الوقت الذي تحاول فيه موازنة ميزانيتها دون الإضرار بالأعمال التجارية التي تعتمد على الطاقة الرخيصة للحصول على ميزة تنافسية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو