الخميس, 25 فبراير 2021

“المنافسة” تقرر عدم الممانعة من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين “ولاء للتأمين” و”متلايف”

قررت الهيئة العامة للمنافسة عدم الممانعة من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة ولاء للتأمين التعاوني وشركة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني.

اقرأ أيضا

وكان تم توقيع اتفاقية اندماج ملزمة بين الشركتين بتاريخ 30/01/1440هـ الموافق 29/09/2019م (“الاتفاقية” و/أو “اتفاقية الاندماج”) سعياً لشراء كامل أسهم مساهمي شركة متلايف إيه آي جي العربي من خلال تقديم عرض مبادلة أسهم دون تسديد مقابل نقدي، على أن تتم عملية المبادلة عبر زيادة رأس مال شركة ولاء للتأمين عن طريق إصدار أسهم عادية جديدة لمساهمي شركة متلايف إيه آي جي العربي (“الصفقة” و/أو “صفقة الاندماج”).

وحيث أنه قد تم استيفاء الشروط اللازمة لإعلان النية المؤكدة وفقاً لأحكام اتفاقية الاندماج، وبناءً على الفقرة (هـ) من المادة (17) من لائحة الاندماج والاستحواذ، تعلن شركة ولاء للتأمين عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض لمساهمي شركة متلايف أيه آي جي العربي والاستمرار بالصفقة، وتؤكد كما في تاريخ هذا الإعلان على ما يلي:

1. ‌أنه لا يوجد أي شخص يتصرف بالاتفاق مع شركة ولاء للتأمين فيما يتعلق بالصفقة.

2. أن شركة ولاء للتأمين التعاوني لا تملك أية أسهم في شركة متلايف أيه آي جي العربي، كما ولا تملك شركة ولاء للتأمين خيار شراء أي أسهم في شركة متلايف أيه آي جي العربي.

3. ‌أن شركة ولاء للتأمين التعاوني لم تحصل على أي التزام غير قابل للإلغاء من قبل أي طرف للتصويت بالموافقة على الصفقة في الجمعية العامة غير العادية ذات الصلة.

4. ‌أنه لا يوجد أي ترتيبات تعويض تشمل شركة ولاء للتأمين أو شركة متلايف أيه آي جي العربي أو أي شخص يتصرف بالاتفاق مع شركة متلايف أيه آي جي العربي فيما يتعلق بأسهم شركة متلايف أيه آي جي العربي.

5. أن المستشار المالي لشركة ولاء للتأمين (شركة الجزيرة للأسواق المالية “الجزيرة كابيتال”) غير ملزم بتقديم تأكيد يفيد بتوافر الموارد الكافية لدى شركة ولاء للتأمين لإتمام الصفقة، وذلك نظراً لأنه لن يتم سداد قيمة الصفقة أو أي جزء منها بشكل نقدي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد