ارتفاع سهم “أبل” عقب الاعلان عن مبيعات قياسية نهاية العام 2019

سجلت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة “أبل” رقما قياسيا جديدا عقب ارتفاع سهمها متأثرا باعلان الشركة عن مبيعات قياسية خلال الأيام الأخيرة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

وقالت “أبل” – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية أن إجمالي مبيعات متجر التطبيقات بلغ 1.4 مليار دولار بين عشية عيد الميلاد وعشية رأس السنة الجديدة، بزيادة 16٪ عن نفس الفترة من العام  2018 . وارتفع سهم “أبل” بما يصل إلى 1.6 ٪ ، مما دفع مكاسبه منذ نهاية عام 2018 إلى 92 ٪.

وبحسب محللو شركة الخدمات المالية الأمريكية “Wedbush Securities” فأن زيادة الانفاق على تطبيقات الشركة ونجاح منتجات مثل سماعات “أبل” اللاسلكية “الإيربودز” يسلط الضوء على قدرة الشركة على تحقيق المزيد من العائدات على الرغم من تباطؤ النمو في “آيفون”.

قال جين مونستر، محلل آبل المخضرم ومؤسس “لوب فينتشرز”، إن بيانات متجر التطبيقات دليل أكثر على أن توسع خدمات أبل لا يرتبط مباشرة بمبيعات “آيفون”، مما يدعم حجته بأن أسهم الشركة يجب أن تتداول بسعر أعلى.

من جانبها قالت أبل أيضًا إن إنفاق العملاء بمتجر التطبيقات في اليوم الأول من العام 2020 بلغ 386 مليون دولار، وهو رقم قياسي ليوم واحد وزيادة تقدر بـ 20٪ عن العام الماضي.
 

ذات صلة Posts

المزيد