الثلاثاء, 23 أبريل 2024

أوكسفام: مليارديرات العالم يملكون ثروة تفوق ما يملكه 60% من سكان العالم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت دراسة حديثة أجرتها منظمة أوكسفام الخيرية أن مليارديرات العالم البالغ عددهم 2.153 يتمتعون بثروة تفوق ما يملكه 4.6 مليار شخص حول العالم، أي ما يعادل 60% من السكان.

ودعت المنظمة في تقريرها الذي نشر متزامنا مع المنتدي الاقتصادي العالمي في دافوس – وفقا لشبكة (سي ان بي سي) الحكومات لتنفيذ سياسات لتقليل عدم المساواة بين الأغنياء والفقراء.

وحثت أوكسفام صانعي السياسات على زيادة الضرائب على أغنياء العالم بنسبة 0.5٪ خلال العقد المقبل، في محاولة للحد من عدم المساواة في الثروة. معتبرة أن زيادة 0.5٪ في الضرائب على الأثرياء من شأنها أن توفر التمويل الكافي لخلق 117 مليون وظيفة في قطاعات مثل التعليم والصحة.

اقرأ المزيد

وتشير الدراسة الى أن اتساع الفجوة بين الأثرياء والفقراء مؤشر على فشل النظام الاقتصادي، منبهة الى أنه “يجب على الحكومات اتخاذ خطوات لتقليص الفجوة بين الأغنياء وبقية المجتمع بشكل جذري وإعطاء الأولوية لرفاهية جميع المواطنين فيما يتعلق بالنمو والربح.  

جدير بالذكر أن منظمة أوكسفام هي اتحاد دولي لـلمنظمات الخيرية التي تركز على تخفيف حدة الفقر في العالم. تأسست أوكسفام في 17 شارع برود في أكسفورد، أوكسفوردشاير، في عام 1942 علي يد مجموعة من الناشطين الاجتماعيين، وأكاديميين أكسفورد.
 

ذات صلة

المزيد