الثلاثاء, 16 أبريل 2024

هؤلاء المليارديرات حققوا ثرواتهم من خلال محاولتهم وقف التغير المناخي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تناول تقرير حديث الأرباح التي حققتها عدد من الشركات العالمية من خلال محاولتها وقف التغير المناخي، فكانت بذلك المستفيد الأول من محاولات ايجاد حلول لمشاكل المناخ، ولكنها قد لا تكون آخر المستفيدين.

وسلط التقرير الضوء على أكبر 10 ثروات مستمدة في المقام الأول من الأعمال المتنامية لحلول المناخ ، وفقا لبيانات جمعتها “بلومبيرج”.

1. تسنغ يوكون ، هوانغ شيلين ، بى تشن هوا ، لى بينغ:

اقرأ المزيد

قيمة الثروة: 16.7 مليار دولار.

مساهمون بشركة امبريكس المعاصرة للتكنولوجيا المحدودة، التي يشار إليها باسم CATL ، وهي شركة صينية مصنعة للبطاريات وشركة تقنية تأسست عام 2011 وهي متخصصة في تصنيع بطاريات أيونات الليثيوم للسيارات الكهربائية وأنظمة تخزين الطاقة ، فضلاً عن أنظمة إدارة البطارية.

2. ايلون ماسك:

قيمة الثروة: 27.6 مليار دولار.

ايلون ماسك رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية ولد في جنوب أفريقيا، مستثمر، مهندس ومخترع. مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمصمم الأول فيها. المؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها. كما شارك بتأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال، و رئيس مجلس إدارة شركه سولار سيتي.

ساهم في تقليل التغيير المناخي من خلال مساهمته في شركاته التي تعمل على تصنيع واستخدام السيارات الكهربائية، أنظمة تخزين الطاقة الشمسية.

3. ألويس ووبن:

قيمة الثروة: 7.3  مليار دولار.

ألويس ووبن هو رجل أعمال ألماني، مؤسس ومالك لشركة التوربينات الريحية Enercon. وهي رابع أكبر شركة مصنعة لتوربينات الرياح في العالم.

4. أنتوني برات:

قيمة الثروة:  6.8 مليار دولار.

أنتوني برات هو رجل أعمال أسترالي، مؤسس شركة “برات للصناعات” التي تقول إنه يمكِّنها المحافظة على 68000 شجرة و 4000 طن من انبعاثات الغازات الدفيئة و 28 مليون جالون من المياه.

5. لى تشنغ يو ، لى تشونان ، لى شيان “المساهمون في شركة LONGi “

قيمة الثروة:  3.4 مليار دولار.

LONGi هي شركة صينية لإنتاج السيليكون. تأسست في عام 2000 وهي أكبر منتج للسليكون أحادي البلورية في العالم. باوشن تشونغ هو رئيس LONGi. في عام 2015 ، كان لدى LONGi قدرة تقديرية تبلغ 4.5 جيجاوات من الرقاقات أحادية اللون.

6. خوسيه مانويل إنتركاناليس دوميك:

قيمة الثروة:  2.9 مليار دولار.

الرئيس التنفيذي لشركة ” أكسيونا”، التي تعمل في مجال طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الكهروضوئية والطاقة الكهرومائية والكتلة الحيوية والطاقة الشمسية الحرارية لإنتاج ما يكفي من الكهرباء لأكثر من 6 ملايين منزل.

خوسيه مانويل إنتركاناليس دوميك هو رجل أعمال إسباني ومصرفي سابق. في العام 2004 ، خلف والده الراحل كرئيس لشركة أكسيونا. في عام 2019 ، صنفته فوربس أغنى 85 شخصًا في إسبانيا، حيث قدرت ثروته الشخصية بنحو 362 مليون دولار أمريكي، على الرغم من أن ثروته الأسرية تقدر بحوالي 3.6 مليار دولار أمريكي.

7. لين جيان هوا:

قيمة الثروة:  2.9 مليار دولار.

لين جيان هوا هو كيميائي صيني شغل منصب مدير عدد من الجامعات الصينية، أسس شركة ” Hangzhou First Applied Material” التي تصنع الألواح الشمسية، وتمثل حصتها أكتر من نصف السوق العالمية في هذا المجال.

8. وانغ تشوانفو:

قيمة الثروة:  2.4 مليار دولار.

وانغ تشوانفو هو كيميائي صيني وملياردير وهو مؤسس شركة BYD، وهي شركة صينية مصنعة للسيارات والدراجات التي تعمل بالبطاريات والحافلات والرافعات الشوكية واللوحات الشمسية والبطاريات القابلة لإعادة الشحن والشاحنات وما إلى ذلك ، ويقع مقر الشركة في شينزين. لديها شركتان تابعتان رئيسيتان ، BYD Automobile و BYD Electronic. تأسست في فبراير 1995.

9. Somphote Ahunai:

قيمة الثروة:  2.4 مليار دولار.

ملياردير صيني مؤسس شركة Energy Absolute في العام 2006 لتصنيع زيت النخيل. وسعت الشركة أعمالها لتشمل إنتاج وقود الديزل الحيوي ثم إلى طاقة متجددة في عام 2011. وقد أدخلت شركة Mine Mobility ، وهي أول سيارة كهربائية يتم تصميمها وإنتاجها في البلاد.

10. تريفور ميلتون:

قيمة الثروة:  1.3 مليار دولار.

تريفور ميلتون هو رجل أعمال الملياردير الأمريكي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة نيكولا موتور. وتعمل شركته الناشئة على تطوير شاحنات تعمل بالهيدروجين والتي ستكون تكاليف الوقود فيها أرخص من الديزل بنسبة تتراوح بين 20٪ و 30٪. تستخدم تقنيتها الطاقة الشمسية لتقسيم المياه إلى هيدروجين يمكن استخدامه لوقود الشاحنات.
 

ذات صلة

المزيد