الثلاثاء 15 ذو الحجة 1441 - 04 أغسطس 2020 - 13 الأسد 1399

برشلونة أكثر الأندية الأوروبية تحقيقا للعائدات في موسم بـ 963 مليون دولار .. وريال مدريد ثانياً 

حقق أكبر 20 ناديا لكرة القدم في العالم عائدات قياسية الموسم الماضي بلغت 10.6 مليار دولار، ونجح برشلونة الإسباني في إزاحة مانشستر يونايتد عن عرش أكثر الفرق تحقيقا للعوائد، وفقا للبيانات التي جمعتها شركة "ديلويت".

ووفقا لـ "سكاي نيوز" تصدر نادي برشلونة الإسباني جدول ترتيب الأندية التي حققت أرباحا في كرة القدم، في حين أن احتلت 8 أندية إنجليزية مراكز لها ضمن أكثر الأندية درا للأرباح.

واحتل نادي برشلونة قائمة أكثر الأندية التي حققت أرباحا في كرة القدم الموسم الماضي، بينما تراجع مانشستر يونايتد للمرة الأولى إلى المركز الثالث.

ففي الموسم الكروي المنصرم، حقق النادي الإسباني نموا في الإيرادات بأكثر من خمس ما كانت عليه لتصل إلى 741 مليون جنيه إسترليني (نحو 963 مليون دولار)، ليتفوق على منافسه ريال مدريد، الذي لم يتمكن إلا من جمع 667 مليون جنيه (867 مليون دولار).

واحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث بعد أن جمع أرباحا وصلت إلى 815 مليون دولار.

وفي المركز الرابع بالقائمة جاء فريق بايرن ميونخ الألماني (756 مليون دولار)، ثم باريس سان جرمان الفرنسي في المركز الخامس (728 مليون دولار).

واحتل مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، المركز السادس بعائدات بلغت نحو 699 مليون دولار، وحلّ ليفربول، بطل دوري أبطال أوروبا وأندية العالم، في المركز السابع (692 مليون دولار).

وفي المركز الثامن، حل فريق توتنهام هوتسبر، الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن حصد 596 مليون دولار.

وذهب المركز التاسع لتشلسي (587 مليون دولار)، وحلّ يوفنتوس الإيطالي بالمركز العاشر بعد أن حقق أرباحا وصلت إلى 526 مليون دولار.

وتعليقا على أرباح الأندية الأوروبية، قال دان جونز، الشريك في مجموعة الأعمال الرياضية في ديلويت: "لا يزال النمو في صناعة كرة القدم يفوق ذلك في القطاعات الأخرى، وأكبر 20 ناديا من (دوري المال) تسير على الطريق الصحيح لتجمع أكثر من 10 مليارات دولار بشكل جماعي في عام واحد".

جدير بالذكر أن المراكز الـ10 الأخيرة في القائمة ذهبت لكل من أرسنال وبروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وشالكه وروما وليون وويستهام وإيفرتون ونابولي على التوالي.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

موظف سابق لدى شركة علوان للنظافة بمكة إذا كان إبراهيم علوان هو نفسة مدير نادي الاتحاد سابقا وصاحب...
الحق ماجد تأخير الرواتب للأسف ضعف قانوني يسمح لشركات ارتكابها...
علي ابن مشبب ذكر ان الارتفاع جاء بسبب المتداولون في منصة روبن هوود...
سلمان الشمري سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي البيت ابي ارممه وابي...

الفيديو