الأربعاء, 4 أغسطس 2021

«وول مارت» تضيف 650 إنساناً آلياً في متاجرها بأمريكا .. و «باحثون» الخطوة ستوفر على الشركة تريليون دولار

تستعد شركة «وول مارت» للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة الأميركية، لإضافة أكثر من 650 إنساناً آلياً إلى متاجرها لتسهيل حركة البيع، وهذه الأجهزة ستعمل كرف ذكي بـ 15 كاميرا، ويرى الباحثون في الشركة أن الأمر سيوفر على الشركة تريليون دولار. 

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “القبس” صممت شركة «نوفا روبتكس» هذه الآليات في خطوة تخدم أهداف «وول مارت» التي تريد زيادة استخدام الآليات الفترة المقبلة لتقليل تكلفة النفقات في خطوة مشابهة لما تقوم بهاالشركة المنافسة «أمازون»، والتي تسيطر على نسبة كبيرة من سوق البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة.

 ويرى المدير التنفيذي بالشركة،  جون سيركيليوس، أن هذا التطور سيزيد من سرعة عجلة الإنتاج بالشركة، وظهر أول إنسان آلي في الشركة في متجرها في ولاية بنسلفانيا عام 2016، وظن الجمهور حينها أن هدفه محاربة اللصوص ولم تتوسع في هذا الوقت الشركة في استخدامه بسبب ارتفاع تكاليف إنتاجه. 

من جهته، قال ديفيد ويلكينسون نائب رئيس الشركة والمدير العام لمتاجر التجزئة، إن الشركة لديها 4750 متجراً في الولايات المتحدة سيوجد في أغلبها آليات في العام الحالي وطمأنت الشركة موظفيها بأن الإنسان الآلي الجديد سيغير من مهامهم الوظفية بالشركة ولن يتم الاستغناء عنهم كما أشيع. 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد