الجمعة 05 رجب 1441 - 28 فبراير 2020 - 08 الحوت 1398

مجلس "أسيج" يوصي بتخفيض رأس المال إلى 141 مليون ومن ثَم زيادته عبر طرح أسهم حقوق الأولوية بـ 150 مليون

اعلنت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (أسيج) عن صدور قرار مجلس ادارتها بالتمرير بتاريخ 16-01-2020 م الموافق 21-05-1441هـ بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس المال الشركة من 200,000,000 ريال, الى 141,000,000 ريال, بنسبة تخفيض  تبلغ % 29.50. وذلك إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وقالت الشركة ان عدد الاسهم قبل التخفيض 20000000, فيما تبلغ عدد الاسهم بعد التخفيض    14100000.

وستتم طريقة تخفيض رأس المال عبر إلغاء عدد 5,900,000 سهم من أسهم الشركة

وحول أثر تخفيض رأس المال على التزامات، أو عمليات، أو آداء الشركة المالي أو التشغيلي أو التنظيمي قالت الادارة انه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس المال على التزاماتها المالية.

ويشترط الحصول على موافقات الجهات الرسمية ذات العلاقة بما فيها مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية بالإضافة إلى الجمعية العامة غير العادية.

وقالت الشركة سيتم الاعلان عند تعيين مستشار مالي وكذلك عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال لهيئة السوق المالية لأخذ موافقتها . علاوة على ذلك لن تتغير نسبة ملكية كل مساهم في الشركة بسبب تخفيض عدد الأسهم.

كما أوصي مجلس إدارة الشركة بتاريخ 16-01-2020 م الموافق 21-05-1441هـ للجمعية العامة غير العادية وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق الأولوية بقيمة 150 مليون ريـال.

وسيتم فيما بعد تحديد سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة وذلك للإكتتاب من خلال الجمعية العامة غير العادية بعد أخذ موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة بما فيها مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية ، وتهدف الشركة من رفع رأس المال إلى تعزيز هامش الملاءة المالية ودعم عمليات التوسع في نشاطها. كما وستقتصر الأحقية في الإكتتاب للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً بمشيئة الله ، كما أنه سيتم الاعلان عند تعيين مستشار مالي للطرح وكذلك عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال لهيئة السوق المالية لأخذ موافقتها .

كما نوهت الشركة أن عملية زيادة رأس المال مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ahmed السلام عليكم ارجو ان نعرف اكثر عن طبيعة و نوع هذه الشراكة...
حسين حسين
عمر محمدعلي حربي لماذا لم تنزل لي المساعدة المقطوعة وأنا ٢سنوات ما استلمتها...
Ghadeer Gr متى الوقت الي مقدر نقدم فيه !؟. قدمت طلب وجاني ان السستم...
شكري السلام عليكم يا اهل الخير لو احد يدلني على مستشفى حكومي...

الفيديو