الثلاثاء, 20 أبريل 2021

خبراء يرجحون استمرار الركود في مبيعات السيارات خلال 2020

رجح خبراء استمرار الركود في مبيعات السيارات خلال العام الحالي، سيما وأن صناعة السيارات العالمية دخلت في ركود عميق في العام 2019 ، حيث انخفضت المبيعات بأكثر من 4٪، وناضلت شركات صناعة السيارات للعثور على مشترين في الصين والهند.

اقرأ أيضا

وقال محللو مجموعة “أل أم سي اوتوميتيف” – وفقا لشبكة (سي ان بي سي) أن عدد السيارات التي تم بيعها في الأسواق العالمية الكبرى انخفض إلى 90.3 مليون سيارة في العام الماضي، مقارنة بـ 94.4 مليون في 2018 ، و 95.2 مليون سيارة تم بيعها في العام 2017.

وأدى الركود إلى التأثير على صناعة تواجه تحدي كبير يتمثل في التخلص من محرك الاحتراق الداخلي لمعالجة أزمة المناخ. حيث بدأ الخبراء يتكهنون بأن العالم وصل الى زروته فيما يتعلق بالطلب على السيارات، وهي النقطة التي سيبدأ فيها بالتراجع.

ويتسبب الركود في عواقب كبيرة على الاقتصاد العالمي. وفقًا لصندوق النقد الدولي، تمثل صناعة السيارات 5.7٪ من الناتج الاقتصادي و 8٪ من صادرات السلع. وهي ثاني أكبر مستهلك للصلب والألمنيوم.

وكانت أكبر ضربة لمصنعي السيارات العام الماضي في الصين، التي تعتبر أكبر سوق للسيارات في العالم، حيث تسبب التباطؤ الحاد في النمو الاقتصادي والغاء الحوافز الضريبية لمشتريات السيارات الكهربائية في انخفاض الطلب. وقال المحللون أن عدد السيارات المباعة انخفض 2.3 مليون عن العام 2018.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد