السبت 15 شوال 1441 - 06 يونيو 2020 - 16 الجوزاء 1399

وزير الخدمة المدنية لـ "مال": خلال 3 أشهر سيتم إقرار دراسة لائحة الوظائف الهندسية .. ومجلس الوزارء اعتمد قرار التوظيف بالتعاقد

أكد لـ "مال" وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان، أنه خلال الاشهر الـ 3 القادمة سيتم اقرار دراسة لائحة الوظائف الهندسية، مبيناً أن سبب التأخير من الانتهاء من اقرارها يعود إلى أن اللائحة مرت بالعديد من اللجان بمشاركة الجهات ذات العلاقة لاستكمال كامل الاجراءات لضمان استمرارها وجودتها.

واضاف الحمدان في اللقاء السنوي لوزارة الخدمة المدنية مع الاعلاميين، أن جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي، اعتمدت قرار تعديل مادة الـ 25 في نظام الخدمة المدنية بشكل رسمي، وذلك بعد أن مرت على مجلس الشورى، مشيرا الى ان القرار يساعد بأن يكون العمل في القطاع الحكومي بشكل عام بنظام التعاقد سواء في الدوام الكامل أو المرن أو الجزئي.

وأستشهد الوزير بدولة الإمارات التي انتهت من العمل الحكومي الرسمي وتعمل بنظام التعاقد في أجهزتها الحكومية منذ عام 2012، مؤكدًا أن المملكة تسعى لتطبيقه في أجهزتها طالما أنه لا يوجد شيء يمنع أن تتحول الحكومة في توظيف مواطنيها بنظام التعاقد.

وقال، عملنا خلال الفترة الماضية على تحقيق انجازات كبير في وزارة الخدمة المدنية، مبيناً أن الوزارة عملت على ثلاث مسارات، هي تحديث البيئة التشريعية والتنظيمية بما فيها تعديل مواد الخدمة المدنية، والاستثمار في تطوير رأس المال البشري من خلال برامج التدريببة، وهندسة الاجراءات واتمتتها، بالإضافة إلى تطوير مفاهيم حديثة تعنى بتطبيق أهم الممارسات الحديث في الموارد البشرية لجعل القطاع الحكومي أكثر جاذبية. 

واشار الى أن تمكين المرأة أحد المبادرات المهمة في وزارة الخدمة المدنية، وعليها فقد تم تأسيس وكالة مختصة لتمكين المرأة تهدف إلى رفع مشاركة المرأة في سوق العمل في الوظائف الحكومية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو