الأحد, 28 فبراير 2021

مصادر: stc تجري محادثات مع “فودافون” العالمية لشراء حصتها فى مصر

كشفت مصادر بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مجموعة stc تجري مفاوضات مع شركة فودافون العالمية لشراء حصتها فى فرع الشركة بمصر والبالغة نحو 55% من اسهم الشركة، فيما لم تصدر اى بيانات رسمية بهذا الشأن.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ”اليوم السابع” كانت قد ترددت أنباء منذ فترة أن مجموعة stc تسعى لشراء حصة المصرية للاتصالات we فى “فودافون مصر”، اذا ما أرادت التخارج بحصة تصل إلى 45% لكن تلك الأنباء لم تؤكدها مصادر رسمية لحاملى الأسهم سواء بالمصرية للاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80% أو فودافون العالمىة.

ووقعت الشركة المصرية للاتصالات، اتفاقية فى فبراير الماضى، مع شركة فودافون مصر، لتسدد الأخيرة ما يمثل نحو 82%من الأرباح المحتجزة للمصرية للاتصالات، على مرحلتين، الأولى فى مارس الماضى بقيمة 4.8 مليار جنيه، والثانية فى يونيو 2020 بقيمة 0.7 مليار جنيه.

وتعد شركة فودافون مصر أكبر شركة محمول من حيث عدد المشتركين بالسوق وتستحوذ على حصة تصل إلى 44 مليون عميل، ومؤخرا وقعت شركة فودافون العالمية صفقة استحواذ على شركة فودافون مصر للخدمات الدولية إحدى شركات فودافون مصر فى السوق المصرية، باستثمارات بقيمة مليار جنيه، وذلك فى إطار قرار شركة فودافون العالمية للتوسع فى استثماراتها المباشرة فى مجال خدمات التعهيد فى مصر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد