الأحد, 19 سبتمبر 2021

وزارة الاسكان توقع مذكرة تفاهم مع “سابك” لتقديم السكن المدعوم لموظفيها

وقعت شركة سابك اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان لتعزيز التعاون المشترك في مبادرة الاسكان المؤسسي وذلك في مقرها الرئيس في الرياض.

اقرأ أيضا

وكانت صحيفة مال قد انفردت  في 15 يناير الجاري بخبر  تحت عنوان مصادر «مال» تؤكد: وزارة الاسكان تتجه لتقديم السكن المدعوم لموظفي القطاع الخاص .. البداية بـ «سابك» والقرض يصل إلى 1.35 مليون (لمتابعة الخبر فضلا أضغط هنا ).

ووقع الاتفاقية وزير الإسكان ماجد الحقيل والدكتور عبد العزيز بن صالح الجربوع رئيس مجلس إدارة (سابك) فيما حضر مراسم التوقيع عدد من القيادات التنفيذية والمسؤولين في كل من (سابك) ووزارة الإسكان.

تتضمن المذكرة تعريف موظفي (سابك) على برنامج (سكني) التابع لوزارة الإسكان وذلك عبر الندوات والمعارض ومتابعة تسجيلهم وحالات استحقاقهم للانضمام للبرنامج مع تقديم الخدمات الاستشارية والحلول العقارية للموظفين في مقرات الشركة في الرياض والجبيل وينبع.

كما تقدم وزارة الإسكان لشركة (سابك) وموظفيها من خلال هذه المذكرة باقة من الحلول والعروض ذات الصلة بالقروض السكنية وتطوير الأراضي وفرص تملك المساكن، انطلاقاً من آليات التعاون القائمة بين الوزارة والبنوك السعودية والمطورين العقاريين ومؤسسات القطاع الخاص. 

وأكدت هذه الخطوة سعي (سابك) المستمر نحو تهيئة البيئة المستقرة للموظفين وتلبية احتياجاتهم السكنية في ظل التجربة المميزة للشركة في مجال إنشاء المجمعات وبرامج التمليك بما ينسجم مع الرؤية السعودية 2030 التي تتبنى أكبر عملية تطوير شامل في مجال الإسكان.  

وقد جاءت الاتفاقية لتعزيز العمل المشترك بين (سابك) ومبادرة الإسكان المؤسسي وهي إحدى مبادرات وزارة الإسكان الهادفة إلى تنظيم وتيسير بيئة إسكانية متوازنة ومستدامة للأسرة والمجتمع السعودي بمشاريع ذات معايير عالمية وبالسعر والجودة المناسبين.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد