بالانفوجرافيك .. 5 مستهدفات لوزارة الإسكان في 2020 .. أبرزها ضخ 100 ألف وحدة و 204 ألف عقد تمويلي

تستهدف وزارة الإسكان 5 مستهدفات رئيسية لها خلال العام الجاري 2020 يتقدمها ضخ 100 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع المطورين العقاريين بقيمة تصل إلى 65 مليار ريال، إضافة إلى توفير 30 ألف وحدة سكنية بنظام الانتفاع عبر توقيع عقود بقيمة 11 مليار ريال.

اقرأ أيضا

وأوضحت بيانات الوزارة استهدافها تقديم 90 ألف قطعة ارض مجانية عبر تطوير 72 مخطط بقيمة تصل إلى 5.2 مليار ريال، وتقديم 204 ألف عقد تمويلي بقيمة 100 مليار ريال، هذا في الوقت الذي تستهدف فيه الوزارة ان تسكن 130 ألف أسرة منازلها. 

وتأتي مستهدفات الوزارة للعام 2020 بعد عام حافل بالإنجازات حيث استفادة 300 ألف اسرة من الخيارات السكنية والتمويلية المتنوعة التي قدمتها خلال العام 2019.

ووفقا للوزارة فإن 118 ألف اسرة سكنت منازلها خلال العام 2019، وحصلت 90 ألف أسرة على أراضي مجانية، وحصلت 55 ألف أسرة على قرض البناء الذاتي واستفادت 39 ألف أسرة من وحدات تحت الإنشاء.

وتشير أحدث بيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء عن مساهمة الحراك الذي شهده قطاع الإسكان في المملكة خلال الأعوام الأخير بفضل سلسلة المبادرات والمشاريع التي تبنتها وزارة الإسكان في رفع نسب تملك السعوديين لمساكنهم لتصل إلى 62% مقابل 35% ايجار. وتشير البيانات إلى أن 30% من المساكن التي تقطنها أسر سعودية “فيلا” و 44% منها “شقة” و 18%”بيت شعبي” و 8% دور في فيلا.

وتسعى وزارة الإسكان الى توحيد الجهود بهدف تمكين المواطنين من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبّي تطلّعاتهم، ويتوافق مع رغباتهم وقدراتهم. كما تواصل جهودها في العمل على تنظيم القطاع العقاري، لإيجاد بيئة إسكانية متوازنة ومستدامة تخدم جميع الفئات، إذ حققت الوزارة خلال الأعوام الماضية العديد من الإنجازات التي مكنتها من إيجاد سوق عقاري منظم، وقطاع إسكاني متكامل، وسوق متوازن يلبي احتياج المواطنين ورغباتهم، عبر العديد من الخيارات والحلول التي وفرتها الوزارة.
 

لتحميل الملفات المرفق

تعرف-على-نوع-المساكن-التي-يعيش-فيها-السعوديين.pdf

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد