الجمعة, 19 أبريل 2024

تعيين زياد الحقيل رئيساً لمجلس إدارة “جبل عمر”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن موافقة مجلس إدارتها في اجتماعه المنعقد أمس الأحد على تعيين الدكتور/ زياد بن عثمان إبراهيم الحقيل رئيساً لمجلس الإدارة اعتباراً من 17 فبراير 2020م وحتى نهاية الدورة الحالية للمجلس في 29 يونيو 2021م.

ويحمل الدكتور/ زياد الحقيل درجتي الدكتوراه والماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة ولاية أوهايو بالولايات المتحدة. ويشغل عضوية مجلس الإدارة لعدد من الشركات والمؤسسات. 

وتقلد الدكتور/ زياد الحقيل عدداً من المناصب الإدارية المهمة أبرزها منصب الرئيس التنفيذي لشركة أوقاف سليمان الراجحي القابضة والرئيس التنفيذي للشركة التعليمية المتطورة ووكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية والمشرف على معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وقد شكر أعضاء مجلس الإدارة الدكتور/ عبدالرؤوف محمد مناع للجهود التي قام بها خلال فترة تكليفه بمهام رئيس مجلس الإدارة، وإدارته للشركة بحكمة وخبرة واقتدار.

ويأتي هذا بالإِشارة إلى إعلان الشركة المنشور على موقع تداول بتاريخ 28 يناير 2020م بخصوص استقالة رئيس مجلس الإدارة من عضوية المجلس.

 كما أعلنت الشركة عن موافقة مجلس الإدارة على استقالة ياسر فيصل الشريف من عضوية مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير. وبهذه المناسبة يوجّه المجلس خالص شكره وتقديره للشريف نظير جهوده خلال فترة توليه عضوية المجلس متمنين له دوام التوفيق والنجاح.

وفي شأن أخر، أعلنت الشركة عن استقالة عضو لجنة المراجعة الدكتور / زياد عثمان الحقيل من عضوية لجنة المراجعة وتعيين علي محمد الكنهل عضواً في لجنة المراجعة.

وتأتي أسباب الاستقالة تطبيقاً للمتطلبات التنظيمية نظراً لتعيينه رئيساً لمجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير.

ويحمل علي الكنهل درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. كما أنه حاصل على شهادة المحاسب القانونى المعتمد (CPA) من معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين – الولايات المتحدة الامريكية. تقلد الأستاذ علي عدة مناصب بشركة برايس ووتر هاوس كوبرز ثم شركة الإتصالات السعودية، وهو يشغل حالياً منصب نائب محافظ الهيئة العامة للأوقاف للشؤون المالية. كما أنه يشغل عضوية مجلس الإدارة ورئيس لجنة المراجعة في شركة سيلكو المتقدمة وكذلك نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة حرف لتقنية المعلومات.
وأن موافقة المجلس لا تُعَدّ نهائية وسوف يُعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد