الثلاثاء, 23 أبريل 2024

“مدينة المعرفة” توقع مذكرة تفاهم مع “أويو أورافال” لإدارة وتشغيل 1.5ألف غرفة فندقية ضمن مشروع جادة العالم الإسلامي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية عن توقيعها اليوم مذكرة تفاهم مع شركة اويو اورافال التكنولوجيا يقوم بموجبها الطرفان للتمهيد للاتفاق النهائي حول إدارة وتشغيل 1,500 غرفة فندقية وضمها للعلامة التجارية أويو كمرحلة أولى للعمل بين الطرفين ضمن مشروع جادة العالم الإسلامي بمدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة.

وقالت الشركة إن مدة المذكرة تبلغ سنتين، كما لا يوجد أطراف ذات علاقة, ولا يوجد أثر مالي في الوقت الحالي لتوقيع مذكرة التفاهم.

الجدير بالذكر أن مشروع جادة العالم الإسلامي الذي يجري استكمال الدراسات الخاصة بتطويره يشتمل على فنادق ومحلات تجارية وساحات مقسمة إلى مناطق تشمل كل منطقة ساحات خارجية مفتوحة للمشاة ومناطق للتسوق، بالإضافة إلى الخدمات الفندقية الاقتصادية لخدمة الزوار والمعتمرين والحجاج مع كافة الخدمات المساندة، ويلبي تصميم المشروع الثقافات المتعددة للعالم الإسلامي والرمز إليها من خلال المعالجات المعمارية والعمرانية. ويعتبر من أهم مزايا المشروع موقعه الاستراتيجي المجاور لمحطة قطار الحرمين السريع.

اقرأ المزيد

No Content Available

وحيث تُعد شركة أويو من الشركات العالمية المتسارعة النمو والتي تملك عدداً كبيراً من الغرف الفندقية عالمياً وعلى مستوى المملكة، فإن توقيع المذكرة يأتي تعزيزاً لاتفاقية شركة مدينة المعرفة الاقتصادية الموقعة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن والتي تم الإعلان عنها على موقع السوق المالية تداول بتاريخ 14 يوليو 2019م لخدمة قطاع الضيافة بمدينة المعرفة الاقتصادية والاستفادة من خبرات البرنامج في هذا المجال، حيث إن شركة أويو تربطها اتفاقية تقديم خدمات مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن في ذات المجال. 

وقد وقع المذكرة كل من المهندس سامي بن عبدالعزيز المخضوب الرئيس التنفيذي لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية ومانو ميدها رئيس اويو الشرق الأوسط، وقد عبر الطرفان عن أن ذلك يخدم الهدف الاستراتيجي لجميع الأطراف المتمثل في توفير عدد الغرف الفندقية الكافية في المدينة المنورة لمواكبة رؤية المملكة 2030 والتي تستهدف زيادة عدد المعتمرين والحجاج والزوار إلى 30 مليون زائر سنوياً.

ذات صلة

No Content Available
المزيد