الخميس, 28 مارس 2024

خلال اجتماع مجلس الإدارة الـ 103

العجلان رئيساً لمجلس الغرف السعودية .. وكعكي والحيدري نائبين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ترأس رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي اليوم (الأربعاء) اجتماع مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية الـ 103 بمقر المجلس، وذلك بحضور نائبيه منير بن سعد وعبدالله العديم والأمين العام المكلف حسين العبدالقادر، ورؤساء وممثلي الغرف التجارية والصناعية، حيث تمت مناقشة جملة من القضايا التي تهدف لتعزيز دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، بالاضافة إلى اعتماد الحساب الختامي للمجلس 2019م، واعتماد لائحة حوكمة المجلس والغرف التجارية والصناعية ولائحتي اللجان الوطنية ومجالس الأعمال.

وقدم العبيدي شكره لأعضاء مجلس الإدارة على الدعم اللامحدود لأعمال المجلس طوال الفترة الماضية ، ومن ثم بدأ فتح باب الإنتخاب لاختيار رئيس ونائبين لمجلس الغرف السعودية للدورة الجديدة.

عجلان العجلان

حيث تم بالتزكية انتخاب عجلان بن عبدالعزيز العجلان رئيساً لمجلس الغرف السعودية، وكل من هشام بن محمد كعكي والمهندس طارق بن محمد الحيدري نائبين للرئيس، وذلك للدورة الجديدة للمجلس التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات (2020/2023م).

اقرأ المزيد

وأفاد الأمين العام لمجلس الغرف السعودية المكلف حسين العبدالقادر بأن عملية الانتخابات لمنصبي الرئيس ونائبيه تمت في أجواء أخوية ونزيهة وبإشراف مباشر من الإدارة القانونية بالمجلس لضمان نظامية الإجراءات ونزاهتها، مضيفاً بأن هذا الاختيار يمثل رغبة قطاع الأعمال السعودي، حيث يعتبر الرئيس ونائبيه من الوجوه والكوادر الاقتصادية المرموقة التي لها إسهامات وباع طويل في العمل التجاري.

وأعرب عن أمنياته بأن يسهم هذا الاختيار في تقديم دفعة جديدة لأعمال المجلس ودوره في خدمة قطاع الأعمال السعودي والاقتصاد السعودي على وجه العموم.

هشام بن محمد كعكي

فيما عبر رئيس المجلس (العجلان) ونائبيه (كعكي والحيدري) عن عميق شكرهم وتقديرهم لأعضاء المجلس على الثقة الكبيرة التي أولوها لهم باختيارهم لتولى هذه المناصب واعدين ببذل مزيد من الجهد للارتقاء بعمل المجلس وتحقيق مزيداً من المكاسب لقطاع الأعمال والاقتصاد بالمملكة وبرامج التنمية تحت قيادة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – يحفظهما الله.

طارق الحيدري

مشيرين إلى أن المجلس باعتباره يمثل المظلة الرئيسية لقطاع الأعمال في المملكة سيتفاعل بكل جدية وإيجابية مع التوجهات الاقتصادية الجديدة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين والتي أعلنت بموجبها رؤية المملكة المستقبلية 2030 وما انبثق عنها من برامج ومبادرات لهيكلة الاقتصاد السعودي وتنويعه وزيادة تنافسيته والإصلاحات الواسعة في بيئة الأعمال.

تجدر الاشارة بأن رئيس مجلس الغرف السعودية عجلان بن عبدالعزيز العجلان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، فيما يشغل نائباه هشام بن محمد كعكي منصب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، والمهندس طارق بن محمد الحيدري رئيس مجلس إدارة غرفة المجمعة.
 

ذات صلة

المزيد