الثلاثاء, 16 يوليو 2024

مليارديرات الصين الجدد يتفوقون على نظرائهم في الولايات المتحدة بنسبة 3 إلى 1

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مؤسسة “هورون” البحثية في تقرير حديث لها أن عدد المليارديرات الجدد في الصين تجاوز نظرائهم في الولايات المتحدة بنسبة 3 الى 1، خلال العام الماضي.

وقال التقرير أن انتشار فيروس كورونا أدي الى حدوث طفرة في شركات العقاقير والترفيه عبر الإنترنت، بحسب صحيفة “بيزينيس تايمز”.

وبرز 182 ملياردير جديد في السنة المنتهية حتى 31 يناير في منطقة الصين الكبرى، بما في ذلك هونغ كونغ وتايوان ليصل مجموع المليارديرات إلى 799، وفقاً لقائمة هورون العالمية للأثرياء لعام 2020 التي صدرت اليوم الأربعاء. هذا بالمقارنة مع 59 ملياردير أمريكي جديد.

اقرأ المزيد

وقال التقرير إنه في الوقت الذي أدي فيه انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين الى تراجع ثاني أكبر اقتصاد في العالم، إلا أنه أدى أيضًا إلى ارتفاع قيمة الشركات الصينية العاملة في مجال التعليم والألعاب عبر الإنترنت واللقاحات.

من جانبه قال روبرت هوجويرف، مؤسس ورئيس مجلس إدارة هورون ريبورت، أن عدد المليارديرات في الصين يفوق مليارديرات الولايات المتحدة والصين مجتمعين، بواقع 629 ملياردير أمريكي و 137 ملياردير هندي.

ولفت التقرير الى أنه لا يزال مليارديرات الولايات المتحدة يتصدرون القائمة، مع احتفاظ جيف بيزوس مؤسس موقع التجارة الالكترونية “أمازون” بالمركز الأول للعام الثالث بثروة قدرها 140 مليار دولار.

فيما احتل جاك ما، عملاق التجارة الإلكترونية الصيني “علي بابا”، المركز الأول ضمن مليارديرات الصين بـ45 مليار دولار أمريكي وحصل على المركز 21 بشكل إجمالي بين مليارديرات العالم، لكن تجاوزه ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية “تيسلا” بسبب ارتفاع أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية مؤخرا.

جدير بالذكر أن هورون ريبورت، هي مؤسسة بحثية ووسائطية واستثمارية، وتشتهر بـ “قائمة هورون للأثرياء” ، وهي تصنيف لأثرياء الصين.
 

ذات صلة

المزيد