السبت 15 شوال 1441 - 06 يونيو 2020 - 16 الجوزاء 1399

صندوق الاستثمارات العامة يطلق النسخة الـ 4 من برنامج تطوير الخريجين للعام 2020

أطلق صندوق الاستثمارات العامة النسخة الـ 4 من برنامج تطوير الخريجين للعام ، حيث تقرر أن يبدأ تلقي الطلبات في 2 فبراير 2020 وحتى 31 مارس 2020م. ويمتدّ البرنامج لمدة عشرة أشهر، ويتضمن فصولاً دراسية للتعلم، وتدريباً مهنياً أثناء العمل، وإجراء اختبارات تقييمية منتظمة عبر عدة مسارات.

وتضمن شروط القبول أن يكون سعودي/ة، وأن يكون حاصل على شهادة بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراة، مع الخبرة العملية ما بين 0 – 1 سنة  وكذلك  الالتزام والتفرغ الكامل، وأن تكون سنة التخرج 2016 وما بعد، وشهادة إتقان اللغة الإنجليزية (ايلتس أو توفل).

-  المزايا
o     مكافأة شهرية
o     تأمين صحي
o     شهادة تخرج معتمدة (بعد إتمام البرنامج بنجاح)
o  أيام إجازة محددة التاريخ

-  المؤسسات التعليمية

ينظم صندوق الاستثمارات العامة هذا البرنامج بالشراكة بين أكاديمية صندوق الاستثمارات العامة وبعض الجامعات والمعاهد المعروفة على المستوى العالمي.

يذكر أن برنامج تطوير الخريجين أطلق لأول مرة سنة 2017، واستقبل 40 خريجاً سعودياً على نحو سنوي قبل أن يتوسع في استقبال 84 خريجاً في العام 2019. ويهدف البرنامج في هذا العام إلى زيادة عدد الخريجين إلى نحو 120 خريجاً.

ويعد البرنامج، مبادرة مميزة بمعايير عالمية تهدف إلى جذب نخبة من أفضل المواهب الوطنية وتطويرها، حيث تم تصميم هذه المبادرة بعناية لاختيار مرشحين أكفاء ممن يجد فيهم الصندوق القدرة على المساهمة في تحقيق الأهداف المستقبلية للمملكة. وكذلك لإنشاء بيئة مميزة لتمكين المرشحين من تولي مسؤوليات القيادة وأعبائها منذ المراحل المبكرة لمسيرتهم المهنية.

وتأتي رسالة البرنامج لتوفير منصة تضم نخبة من أبرز المواهب والكفاءات الوطنية الشابة، وتدعم نموهم المهني والاحترافي على المدى الطويل، وتتيح لهم الفرصة لتعزيز معارفهم وصقل مهاراتهم والتدرب على القيادة.

لمزيد من المعلومات (من ضمنها الأسئلة الأكثر شيوعاً) يرجى زيارة الرابط: https://www.pif.gov.sa/ar/Pages/GDP.aspx

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو