الخميس 07 صفر 1442 - 24 سبتمبر 2020 - 02 الميزان 1399

بعد نجاح "سنافي".. "الدوائية" تطرح "لجام" للرجال

يساعد على إطالة الاستمتاع بالعلاقة الحميمية 3 مرات
 علمت "مال" من مصادر مطلعة أن الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية)، ستطرح خلال شهر مايو المقبل منتج جديد يساعد الرجال على تأخير القذف مما يقود للاستمتاع بالأوضاع الحميمية مع الزوجة بأكثر من 3 مرات عن الوضع السابق.
 
ويبدو أن الشركة تتفاءل بشهر مايو، فقد طرحت قبل 11 سنة تقريبا منتجهاالشهير "سنافي" الذي يعمل كمنشط جنسي، وحقق للشركة مكاسب كبيرة من خلال مبيعات تعد من ضمن قائمة الأدوية الأكثر مبيعا في المملكة وتصدر كافة المقويات الجنسية، وهذا ما دفع الرئيس التنفيذي الأسبق للشركة حين ذاك الدكتور عبد الله العبد القادر - نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد حاليا - إلى وصف المنتج في تصريحات صحافية بـ "سنافي رفع الأسهم في الصباح والرؤوس في المساء".
 
وكشفت مصادر تحدثت لـ "مال" أن "الدوائية" سجلت لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية المستحضر الصيدلاني "لجام Lejam" للمادة الفعالة DAPOXETINE، والذي يستخدم في علاج سرعة القذف عند الرجال. وسجل بتركيزين 30 ملغم و60 ملغ،. وهو عبارة عن كبسولات تؤخذ عن طريق الفم، وتعمل على تثبيط نقل مادة السيروتونين، مما يزيد من فترة الجماع قبل القذف، بينما الأدوية الأخرى الحالية المتوفرة في السوق السعودية تستعمل بشكل تخدير موضعي على العضو الذكري، ، وقد يؤدي هذا إلى التقليل من الاستمتاع بشكل أكبر. وأبانت المصادر - فضلت عدم الكشف عن اسمها - أن المنتج الجديد، سيطرح في السوق المحلية بسعر 67 ريال للعلبة المحتوية 4 أقراص، ويمكن استخدامه مع أي منشط جنسي كالفياجرا و"سنافي".
 
إلا أنه وبحسب هيئة الغذاء فإن دواء "لجام" يجب أن يتم الحصول عليه بوصفه طبية لاحتوائه على المادةالفعالة المعروفة بـ "دابوكستين "Dapoxetine والتي قد يسبب استخدامها بعض الأعراض الجانبية مثل الصداع والإسهال والأرق وجفاف الحلق.
 
يذكر أن احصائيات حديثة لإحدى شركات الصيدلة وفق صحيفة مكة نشرتها أمس، أشارت إلى أن حجم مبيعات المنشطات الجنسية، بلغ العام الماضي 297 مليون ريال عبر بيع 2.69 مليون وحدة لاربع منتجات، استحوذ "سنافي" على 128 مليون ريال من خلال بيع 1.08 مليون وحدة، فيما جاء المنتج "سيالس" في المرتبة الثانية من حيث القيمة بـ 69 مليون ريال عبر بيع 577 ألف وحدة، لكن الـ "فياجرا" حلت ثانيا من حيث الكمية بـ 795 ألف وحدة بقيمة 65 مليون ريال.
 
ووفقا للجمعية الدولية للصحة الجنسية فإن سرعة القذف تمثل عبئاً نفسياً وعصبياً شديداً على الرجل كما أنه يصيب المرأة بالإحباط وقد يؤدى بها إلى قلة الرغبة وإلى الهروب من الممارسة الحميمية خوفاً من عدم الإشباع، إضافة إلى أن نسبة كبيرة من الشباب حديثّي الزواج يعانون من القذف المبكر وقد تستمر هذه المشكلة لسنوات طويلة بل وتتفاقم بسبب عوامل عديدة أبرزها الجهل وعدم المصارحة بين الشريكين، أيضاً قد تمتد هذه المعاناة على بعض الرجال في المراحل اللاحقة من الزواج نتيجة مشاكل صحية نفسية وعضوية عديدة. يشار إلى أن الدوائية تأسست عام 1986 كشركة مساهمة ويبلغ رأسمالها حاليا 1.2 مليار ريال وهي متخصصة في صناعة وإنتاج الخامات الدوائية والمستحضرات الطبية والصيدلانية ومستلزمات الإنتاج والأجهزة والمستلزمات الطبية وتسويق منتجاتها داخل المملكه العربية السعودية بالاضافة الى تواجدها في 13 دولة حول العالم .
 
ووفق قائمة كبار الملاك فإن أبرز ملاك الشركة الذين تتجاوز ملكيتهم 5 في المائة هما: الشركة العربية للصناعات الدوائية "اكديما" تمتلك 20.4 في المائة من أسهمها فيما تمتلك المؤسسة العامة للتقاعد 13 في المائة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه ابو فهد في 05/13/2019 - 01:27

سعره مبالغ فيه أين حماية المستهلك ووزارة الصحة عن التلاعب باسعار الأدويه هذا المنتج يباع خارج السعودية بنصف ثمنه
يباع ب67 ريال فيه 4 حبات تطلع الحبة ب17 ريال.

إضافة تعليق جديد

الفيديو