الجمعة 10 شعبان 1441 - 03 أبريل 2020 - 14 الحمل 1399

"نقل الكهرباء": 84 ألف كلم دائري تنقل الكهرباء إلى 9.8 مليون مشترك في المملكة

أعلنت الشركة الوطنية لنقل الكهرباء، التابعة للشركة السعودية للكهرباء أن أطوال شبكة خطوط النقل لديها بلغت أطوالها أكثر من 84 الف كلم دائري لتغطي مختلف أرجاء المملكة، من خلال 1124 محطة نقل، وأكثر من 3559 محولاً، لتتجاوز الطاقة المنقولة 434 ألف جيجاوات/ ساعة، يستفيد منها 9.8 مليون مشترك في أكثر من 13 ألف مدينة وقرية وهجرة وتجمع سكني.

وحققت الشركة منذ تأسيسها عام 2012، إنجازات كبيرة في مختلف الجوانب، المالية والتقنية والبشرية، حيث وصلت قيمة أصولها الثابتة147 مليار ريال، وعملت الشركة على إدخال التقنيات العالمية لتمتلك أكبر شبكة اتصالات لاسلكية من نوعها في الشرق الأوسط، وهي تعمل بنظام الاتصالات اللاسلكية الرقمية الحديثة (DMR)، إضافة إلى الألياف البصرية التي فاقت أطوالها 76,000 كلم. 

وأولت شركة النقل أهمية كبرى للجودة فعملت على تشكيل وتجهيز فرق مهمتها متابعة الجودة في مختلف مواقع الشركة، وزودتها عناصرها بأحدث الخبرات والمعارف في هذا المجال حتى بلغ عددها حالياً 58 فريقاً، مهمتهم التأكد من جودة الخدمات المقدمة. 

كما اهتمت بالعنصر البشري، فركزت على توطين الوظائف حيث عمدت إلى إحلال الكوادر الوطنية مكان الأجنبية، بعدما عملت على تأهيلها وتطوير خبراتها، فنجحت في سعودة 88 في المئة من الوظائف، علماً أن عدد العاملين فيها بلغ 5143 موظفاً وعاملاً.

ولم تقف الإنجازات عند هذا الحد، فعملت الشركة على نسج شبكة من الشراكات الاستراتيجية، فعقدت 16 شراكة مع المصانع العالمية، بهدف تبادل الخبرات وتطويرها.

 

صور إضافية: 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو