الأحد, 18 أبريل 2021

صندوق سعودي يشارك في إغلاق جولة استثمارية لشركة تستخدم الذكاء الاصطناعي للهواتف الجوالة بـ 20 مليون دولار

أغلقت أغلقت يوريكا شركة الذكاء الاصطناعي والتي تقوم بتوفير خدمات ذكية لمشغلي شبكات الهاتف المحمول والشراكات المؤسسية لها، وتحليلات الاتصالات، جولة استثمارية في مرحلة ب بقيمة 20 مليون دولار، بقيادة مجموعة من المستثمرين العالميين وهم صندوق الرياض تقنية (RTF)، Gobi Partners، Apsi Partners، وMEC Ventures، وذلك دعما لخطة الشركة في التوسع عالمياً ومواصلة تطوير منتجاتها التقنية.

اقرأ أيضا

كما شملت المستثمرين الآخرين الذين شاركوا في الجولة SG Innovate، GDP Ventures، Pacific Bridge وسيانا كابيتال منضمين إلى المستثمرين الحاليين في الشركة Softbank و PPF Home Credit و East Ventures.

وقامت يوريكا ببناء محرك للذكاء الاصطناعي، والذي ينظم بيانات شركات الاتصالات المتنقلة لإعادة ترتيبها بشكل يتيح للعملاء الاستفادة من محرك الذكاء الاصطناعي واتخاذ قرارات اكثر ذكاء. مما يمكّن المؤسسات العاملة في قطاعات مختلفة مثل البنوك والتأمين والنقل والسلع الاستهلاكية من تنظيم وتحليل البيانات مع مشغلي شبكات الهاتف النقال لتقديم خدمات أفضل لعملائهم والاستحواذ على عملاء آخرين جدد. في الوقت الحاضر، يوريكا تعمل مع مشغلين مختلفين في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا والهند والشرق الأوسط مع قاعدة ضخمة من مشتركي خدمات الهاتف المحمول لأكثر من مليار عميل؛ بالإضافة الى خطط يوريكا للتوسع في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة يوريكا “بنيامين سومارتوبو” قائلا: يسرنا أن تنضم إلينا مجموعة عالمية متخصصة من المستثمرين المؤسسيين في مهمتنا لمساعدة مشغلي شبكات الهاتف المحمول على تنظيم و تحليل البيانات مع شركات ومؤسسات في قطاعات مختلفة. وذلك دعماً للبنية التحتية للاقتصاد الرقمي، مما يمكن الشراكات والمؤسسات من تقديم خدمة أفضل لعملائها. كما سيساعدنا شركاؤنا الاستثماريين الجدد في أسواقنا الحالية وإكمال توسعنا للعالمية”.

وقال إيفو نائب رئيس الرياض المالية، صندوق الرياض تقنية (RTF): “نحن متحمسون للغاية لإحضار يوريكا إلى الشرق الأوسط”. وأضاف قائلا: ” استثماراتنا، إلى جانب شبكة علاقاتنا على مستوى دول العالم العربي وخصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي، سوف تساعد يوريكا على طرح منتجاتها الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في المنطقة. مما سيؤدي ذلك إلى إنشاء تدفقات وإيرادات غير مستغلة للمؤسسات المالية كما ستوفر منتجات مالية للعملاء الذين لم يتمكنوا في السابق من الوصول اليها بسبب عدم وجود محركات ذكاء اصطناعي للتقييم الائتماني. “

كما علق شريك إدارة أبيس (Apis)، أديان غويال: “نحن متحمسون حقًا للاستثمار في يوريكا لما يواجهه مشغلو الهواتف المحمولة اليوم من ضغوط عديدة من ناحية الأسعار وارتفاع التكاليف، كما يواجهون نقصًا كبير في توفر علماء البيانات. ولذا ستتمكن المؤسسات من الاستفادة من منتجات منصة يوريكا من خلال مشغلي شبكات الهاتف النقال لتقديم خدمات أكثر دقة لعملائهم”.

وأضاف دان تشونج، المدير الإداري لشركة Gobi Partners قائلا: ” نحن دائماً نبحث عن الشركات المميزة والتي تتفوق وتسعى لربط الافراد والمؤسسات والدول بشكل مباشر للاستفادة من البيانات. كما أضاف قائلاً: منصة يوريكا الإبداعية المنتشرة حول انحاء العالم تناسب استراتيجيتنا بالوصول بشكل سريع لمنطقة جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.

من جانبه، صرح بين هاربرج، الشريك الإداري لـ MEC Ventures قائلا: ” عن طريق استخراج مصادر البيانات البديلة غير المستغلة بشكل كبير في الوقت الحالي نعتقد أن يوريكا تدعم البنية التحتية للاقتصاد الرقمي والتي ستمكن من تحسين رقمنه الخدمات المالية والإعلان في الشرق الأوسط”.

الجدير بالذكر أن صندوق الرياض تقنية هو صندوق استثماري يستثمر في رأس المال الجريء بهدف تحقيق أعلى العوائد للمستثمرين. تم تأسيس الصندوق من قبل الرياض المالية وشركة تقنية وهو مدعوم من قبل كبرى المنظمات الاستثمارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد