الجمعة 10 شعبان 1441 - 03 أبريل 2020 - 14 الحمل 1399

ارتفاع القيمة السوقية لمجموعة "سامسونغ" 10.2% هذا العام

ارتفعت القيمة السوقية لوحدات مجموعة سامسونغ بأكثر من 10% هذا العام بعد أداء قوي للشركات التابعة للمجموعة التي تركز على التكنولوجيا ، وفقا لما أفادت به وكالة ترصد حركة السوق يوم الثلاثاء.

ووفقا لوكالة "يونهاب الكورية" بلغت القيمة السوقية المجتمعة لشركة سامسونغ للالكترونيات و 15 شركة أخرى مدرجة تتبع لمجموعة سامسونغ التي تأتي على رأس مجموعات الشركات العملاقة في كوريا الجنوبية 524.2 ترليون وون (443 مليار دولار ) اعتبارًا من يوم الجمعة ، بزيادة 10.2 % عن نهاية ديسمبر، وفقًا لوكالة أف أن غايد( FnGuide).

وشهدت سامسونغ للالكترونيات، أكبر شركة مصنعة لرقائق الذاكرة في العالم، وسبع وحدات أخرى من سامسونغ ارتفاعًا كبيرًا في أسواقها خلال الفترة المذكورة ، فيما عانت البقية من انتكاسات.

وارتفعت القيمة السوقية لشركة سامسونغ للالكترونيات ذات أعلى سقف، وهي أيضًا الشركة الأولى للهواتف الذكية في العالم، بنسبة 10.8% لتصل إلى 368.9 ترليون وون.

وسجلت كبرى شركات صناعة البطاريات القابلة لإعادة الشحن، سامسونغ" إس دي آي"، أكبر مكسب بلغت نسبته 42.8%. وشهدت كل من سامسونغ بايلوجيك وسامسونغ "سي & تي" وسامسونغ إلكترو- ميكينكس زيادة في عدد الأسواق في السوق بمعدل مزدوج.

وارتفعت القيمة السوقية المجمعة لمجموعة إس كيه بنسبة 2.6 % لتصل إلى 133.5 ترليون وون ، مع تسجيل الشركة العملاقة للرقائق إس كيه هاينكس زيادة بنسبة 11.1 % وسط توقعات بتحسن أعمال الرقائق.

شهدت مجموعة إل جي نمو القيمة السوقية الإجمالية للوحدات الـ 13 المدرجة فيها بنسبة 10.1% إلى ما يزيد قليلاً عن 93 تريليون وون.

وعانت أعلى 10 مجموعات أخرى من انخفاضات. هبطت القيمة السوقية المجمعة لوحدات مجموعة هيونداي موتر بنسبة 1.2% لتصل إلى 86.9 ترليون وون ، بينما سجلت هيونداي موتر الرائدة ارتفاعًا بنسبة 10.8 % .

في وقت سابق من هذا الشهر ، أوقفت هيونداي موتر للسيارات لفترة وجيزة الإنتاج في مصانعها المحلية بسبب النقص في الأجزاء الصينية من المصدر وسط أزمة فيروس كورونا الجديد(كوفيد-)19.

وحققت مجموعة لوتيه، التي تأثرت بتفشي كوفيد-19 ، أكبر انخفاض ، حيث انخفضت حصتها السوقية بنسبة 10.2% إلى 18.6 تريليون وون.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو