السبت 15 شوال 1441 - 06 يونيو 2020 - 16 الجوزاء 1399

للاستفادة من سبل التمويل الأمثل للمشاريع الحكومية .. "المالية" توقع مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية

وقعّت وزارة المالية مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية (SACE)، اليوم الخميس 26 جمادى الآخر 1441هــ الموافق 20 فبراير 2020م، بمقر الوزارة في مدينة الرياض.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، والاستفادة من سبل التمويل الأمثل للمشاريع الحكومية تماشياً مع برامج رؤية المملكة 2030.

وبموجب المذكرة تعتزم وكالة (SACE) بالتنسيق مع المركز الوطني لإدارة الدين توفير سبل لتمويل المشاريع الحكومية وتقديم التدريب والمساعدة التقنية المُصمَّمة خصيصاً للتمويل عبر وكالات ائتمان الصادرات والمؤسسات المالية. كما تعمل الوكالة على تعزيز وجودها في المملكة من خلال تمويل مشاريع الشركات الإيطالية، والاستمرار في تبادل أفضل الممارسات في مجال تمويل ائتمان الصادرات والتأمين الائتماني. 

وبعد مناقشات حول الدعم المحتمل الذي تقدمه وكالة (SACE) بشأن التمويل طويل الأجل، سواء على أساس مقيد أو غير مقيد، أبدى الطرفان رغبتهما في تكوين قاعدة مشتركة لغرض استكشاف وتعزيز التجارة والتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

يذكر أن وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية تعمل حالياً على فتح مكتب تمثيلي لها في مدينة الرياض؛ من أجل ضمان وجود قناة اتصال مستقرة بين الشركات والبنوك الإيطالية والسعودية. 

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو