الأربعاء 23 ذو الحجة 1441 - 12 أغسطس 2020 - 21 الأسد 1399

الأمير عبدالله بن عياف لـ "مال": إجمالي عقود  646 فرصة استثمارية بأمانة الرياض تصل إلى 2 مليار 

كشف الأمير عبدالله بن مشاري بن عياف مدير عام إدارة الاستثمار بأمانة منطقة الرياض، أن الأمانة تشارك في ملتقى الاستثمار البلدي "فرص"  بـ 646 فرصة استثمارية واعدة متوزعة بين مدينة الرياض والمحافظات التابعة لها، مؤكدًا أن قيمة الفرصة كأجرة سنوية تقدر بنحو 212 مليون ريال، بينما تبلغ إجمالي العقود لجميع الفرص إلى نحو 2 مليار ريال.

وأوضح الأمير عبدالله، أن من بين الفرص التي عرضتها الأمانة في الملتقى، فرص لعقود استثمارية قائمة على أرض الواقع، بحيث يأتي المستثمر ويرى الفرصة التي تم طرحها سابقاً من قبل الأمانة وتم التعاقد عليها مع مؤسسات وشركات بمختلف الأحجام منها صغيرة ومتوسطة وكبيرة، ويطلع على قصص النجاح التي حققتها تلك الفرصة من بداية التعاقد حتى الان.

وقال، حصر الفرص الاستثمارية في أمانة منطقة الرياض تمت بناءً على طلب المستثمرين الذي يأتون الينا ويحددون الفرص التي يرغبونها، بينما بعض الفرص كانت مبادرة من قبل إدارة الاستثمار بالأمانة والجهات الأخرى ذات العلاقة وذلك بعد التأكد من جاهزيتها ومناسبتها للطرح ثم يتم طرحها.

وبين، أن من خلال حديثنا مع المستثمرين، لاحظنا أن المستثمرين يفضلون العمل والاستثمار مع الجهات الحكومية بدلاً من القطاع الخاص، وذلك لانهم يضمنون استدامة المشروع واستقراره.

وأكد عبدالله بن عياف، اننا نعمل في إدارة الاستثمار بموجب استراتيجية وعمل منظم لحصر الفرص الاستثمارية في العام الحالي 2020م، والأعوام القادمة، مبيناً أن المتبقي من الفرص الاستثمارية التي طرحتها الأمانة للعام الحالي والتي لم يتم ترسيتها للمستثمرين، سنعمل على إعادة النظر فيها ومراجعتها والتأكد من حل المعوقات التي كانت فيها ثم يعاد طرحها مرة اخرى، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية التي يتم ضخها في السوق بهدف تنمية مدينة الرياض والمضيء بها إلى تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو