الأربعاء, 21 أبريل 2021

“هورون”: ظهور 3 مليارديرات شهريا في الهند

قالت مؤسسة “هورون” البحثية أنه يبرز ثلاثة مليارديرات شهريا بالهند، على الرغم من أنها تعاني أسوأ تباطؤ اقتصادي خلال عقد من الزمان.

اقرأ أيضا

وأشارت المؤسسة البحثية الى أنه حتى في الوقت الذي يعاني فيه جزء كبير من البلاد من البطالة وسوء التغذية والافتقار إلى الرعاية الصحية الأساسية، فالأثرياء يزدادون ثراءً فيما تتسع الفجوة بين الفقراء والأغنياء في البلاد.

وتمتلك الهند ثالث أكبر عدد من المليارديرات في العالم. وفقًا لقائمة هورون ريتش 2020 ، وهي مؤشر عالمي يقيس ثروة الأثرياء حول العالم بالدولار، وبحسب التقرير فإن الهند أضافت ثلاثة مليارديرات شهريا الى أثريائها، خلال العام الماضي، وبذلك يرتفع إجمالي عدد المليارديرات الهنود إلى 137 ، وتأتي بذلك في المرتبة الثالثة بين دول العالم بعد الصين “799 ملياردير”، والولايات المتحدة “626 ملياردير”، ودخل 33 من الهنود في القائمة العام الماضي في حين خرج منها 10 أشخاص.

في ذات الوقت يحافظ موكيش أمباني، رئيس مجلس الإدارة بشركة ريلاينس إندستريز ليميتد، على صدارته لأثرياء الهند بقيمة 67 مليار دولار بسبب النمو المطرد لشركته للاتصالات.

جدير بالذكر أن هورون ريبورت، هي مؤسسة بحثية ووسائطية واستثمارية، وتشتهر بـ “قائمة هورون للأثرياء” ، وهي تصنيف لأثرياء الصين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد