السبت, 20 يوليو 2024

“الراجحي المالية”: مشاريع “الاسكان” تشتمل على فرص واعدة لقطاع الاسمنت خلال السنوات القادمة .. وهذه الشركات المفضلة لدينا ونرفع السعر المستهدف للاسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الراجحي المالية ان مشروع الاسكان منخفض التكلفة من قبل الحكومة، هو الداعم الرئيسي لنمو قطاع الاسمنت خلال الربع الرابع، متوقعة أن مشاريع الاسكان لا تزال تشتمل على العديد من الفرص الواعدة ومن المتوقع أن تستمر في تحقيق الفوائد لشركات الاسمنت خلال السنوات القادمة.

وبحسب “الراجحي المالية” فأن حجم المبيعات سوف يكون هو المحرك الرئيسي لنمو الايرادات لشركات الاسمنت متوقعة أن ترتفع الاسعار بنسبة 2 %، مشيرة الى ان الشركات المفضلة في هذا القطاع، فهي شركة أسمنت القصيم، الاسمنت العربية، واسمنت اليمامة.

واضافت استمر قطاع الاسمنت السعودي في ارتفاعه بشكل كبير من حيث حجم المبيعات في الربع الرابع 2019 .وقد بلغ النمو الاجمالي لحجم السوق في 2019، نسبة 5%وتحققت نسبة 17 % من النمو في النصف الثاني 2019 .وشهدت جميع المناطق باستثناء المنطقة الغربية، متوسط نمو بنسبة 11 %تقريبا في حجم المبيعات.

اقرأ المزيد

ورفعت “الراجحي المالية” السعر المستهدف عدد من شركات قطاع الاسمنت، بناء على التحسن في نمو حجم المبيعات متوقعة أن يرتفع الطلب أكثر في عام 2020 والسنوات التالية، ويتوقع أن تظل أسعار الاسمنت في مستوياتها الحالية مع احتمال حدوث ارتفاع متوسط في هذه الاسعار، كما يتوقع أن يكون العامل المحرك الرئيسي للايرادات هو نمو حجم المبيعات.

الشركة

السعر المستهدف القديم (ريال)

السعر المستهدف الجديد (ريال)

اسمنت السعودية

64

74

اسمنت الجنوبية

60

66

اسمنت ينبع

40

42

اسمنت القصيم

78

80

اسمنت اليمامة

26

26

اسمنت العربية

41

42

 

ذات صلة

المزيد