الأربعاء, 24 أبريل 2024

بالاسماء .. 19 مرشحا يتنافسون على عضوية مجلس ادارة “سافكو” بينهم وكيل وزارة ومساعد سابق لمحافظ التأمينات وقيادي في مصرف الراجحي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يتنافس 19 مرشحا على عضوية مجلس ادارة شركة سافكو للدورة القادمة والتي تبدأ اعتباراً من تاريخ 29 مارس الجاري ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 28 مارس 2023، وجاء من بين المترشحين 4 من مجلس الادارة الحالي، فيما جاء 15 مرشحا من خارج المجلس، ولم يترشح 3 اعضاء من المجلس الحالي.

وبحسب السيرة الذائية للمرشحين فان من بينهم، عبدالعزيز بن هبدان بن عبدالله الهبدان، سبق له العمل في المؤسسة العام للتامينات الاجتماعية لمدة 35 عام حتى وصل الى منصب مساعد المحافظ، وعمرو بن محمد بن اديب صقر، مدير عام تخطيط الاعمال علاقات المستثمرين بمصرف الراجحي من 2018 حتى الان.

وجاءت السيرة الذاتية للمرشحين كما يلي:

اقرأ المزيد

No Content Available

– يوسف بن عبدالله بن محمد البنيان، حاصل على ماجستير إدارة صناعية، الولايات المتحدة الأمريكية، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي – شركة سابك من 2015 حتى الان، ورئيس مجلس ادارة سافكو ممثلا لشركة سابك.

– وليد بن محمد بن إبراهيم العيسى، حاصل على دكتوراه محاسبة من جامعة ولاية بنسلفانيا –أمريكا، وهو العضو المنتدب لشركة اصيلة للاستثمار، وعضو لجنة المراجعة في شركة سافكو ولجنة المسؤولية الاجتماعية في طيبة القابضة.

– يوسف بن محمد بن علي السحيباني، حاصل على ماجستير في المالية من جامعة بورتسموق ، ويشغل منصب مدير ادارة المراجعة الداخلية في شركة الاستثمارات الرائدة من 2018 حتى تاريخه، عضو مجلس ادارة شركة سافكو ولجنة المكافآت والترشيحات، اضافة الى عضوية لجنة المراجعة في شركة اسمنت ام القرى.

– عبدالعزيز بن هبدان بن عبدالله الهبدان، حاصل على ماجستير علوم ادارية من جامعة الملك سعود، وسبق له العمل في المؤسسة العام للتامينات الاجتماعية لمدة 35 عام حتى وصل الى منصب مساعد المحافظ، ويشغل منصب رئيس لجنة المراجعة في شركة سابك.

– سمير بن علي بن مكي آل عبدربه، بكالوريوس هندسة وعلوم الحاسب الآلي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال الاستراتيجية للمغذيات الزراعية من 2018 حتى تاريخه.

– محمد بن عبدالله بن محمد الباحسين، حاصل على ماجستير البنوك والمالية وادارة المخاطر من بريطانيا، وهو مدير عام الرقابة المالية بالمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية من 2015 حتى الان.

– محمد بن احمد خلوي موكلي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة اسيا ميتروبولتان ماليزيا، وشغل منصب وكيل وزارة في ادارة المياه وخدماتها، وسبق له العمل في شركة سابك.

– قاسم بن صالح بن محمد الشيخ، حاصل على بكالوريوس هندسة كيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الادارة لشركة البترول والكيماويات والتعدين منذ العام 2010 حتى تاريخه، عضو لجنتى الاستثمار والترشيحات والمكافآت في شركة ينساب، والترشيحات والمكافآت في شركة اسمنت حائل.

– فهد بن عايد بن صالح الشمري، حاصل على عدد من المؤهلات في المحاسبة CMA وCFA وECFO-IDP، وهو الرئيس التنفيذي للمالية في الشركة الوطنية للاسكان من 2017 حتى الان، وسبق له العمل في شركة الاتصالات السعودية لمدة 11 عام من 2000 حتى 2011، عضو لجنة المراجعة في شركة سوليديرتي للتكافل.

– فهد بن حمد بن محمد الدبيان، حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية من جامعة ويلكس امريكا، وسبق له العمل في شركة سابك من 2004 حتى 2014، حتى شغل منصب مدير عام المشاريع المتخصصة في وحدة التصنيع.

– عمرو بن محمد بن اديب صقر، حاصل على ماجستير تنفيذي في ادارة الاعمال من جامعة ستراير بالولايات المتحدة الامريكية، وهو مدير عام تخطيط الاعمال علاقات المستثمرين بمصرف الراجحي من 2018 حتى الان.

– عزيز بن محمد بن مبارك القحطاني، حاصل على ماجستير المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو الرئيس التنفيذي للمراجعة الداخلية في الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) من 2017 حتى الان، ورئيس لجنة المراجعة في شركتي اللجين والحمادي، وعضو لجنة المراجعة في شركات مسك واسمنت ينبع والعقارية وجازادكو والمواساة.

– عبدالرحمن بن عيسى بن محمد العميم، حاصل على ماجستير التمويل والاستثمار، وهو المشرف المالي ادارة الميزانية والتخطيط المالي مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني.

– عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بالغنيم، وحاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو مدير عام قسم المراجعة الداخلية – شركة تكافل القابضة من 2019 حتى الان، وعضو لجنة المراجعة في شركة نماء للبتروكيماويات.

– صالح بن حسن بن صالح اليامي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة الفيصل-كلية الامير سلطان، وهو كبير ممثلي شركة بترورابغ لشؤون المساهمين والمستثمرين من 2014 حتى الان، وعضو لجنة الترشيحات في شركة وفرة للصناعة والتنمية.

– سليمان بن عبدالعزيز بن سليمان الحصين، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال وتسويق من هيوستن في امريكا، وشغل منصب عضوية مجلس الادارة ولجنة المراجعة في شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات من 2012 حتى 2015.

– خالد بن ناصر بن حمود النويصر، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة الملك سعود، وهو رئيس لجنة المراجعة الداخلية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

– جلبان بن إبراهيم بن سعد آل جلبان، حاصل على ماجستير الادارة الهندسية من جامعة كابيتول، وعمل في شركة الغاز والتصنيع الاهلية بالمدينة المنورة من 2003 حتى 2014، حتى وصل لمنصب الدير العام للشركة.

– أحمد بن محمد بن خالد عبدالرزاق الدهلوي، حاصل على ماجستير ادارة مخاطر مالية، جامعة ساسيكس في بريطانيا، ويعمل في مكتب الدهلوي لاستشارات الزكاة وضريبة الدخل، وهو عضو لجنة المراجعة في السعودي الالماني وعذيب.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد