الخميس, 28 مارس 2024

12 مرشحا يتنافسون على عضوية البنك العربي الوطني .. بينهم 3 من المجلس الحالي ومساعدان لمحافظ “التأمينات” ودبلوماسي ومدير عام في “الجمارك”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يتنافس 12 مرشحا على عضوية مجلس ادارة البنك العربي الوطني من الجانب السعودي وعددهم (6) اعضاء للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 1/4/2020م ومدتها ثلاث سنوات تنتهي في تاريخ 31/3/2023م، بينهم 3 من اعضاء المجلس الحالي، صلاح راشد وهشام عبد اللطيف و وعبد المحسن ابراهيم، و9 مرشحين من خارج المجلس.

وبحسب السيرة الذاتية للمرشحين فان من بينهم عبدالعزيز هبدان عبدالله الهبدان، يمتلك خبرة 35 عام في المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية حتى وصل لوظيفة مساعد المحافظ لشؤون التامينات، واحمد بن محمد بن عبد القادر العمران، مساعد المحافظ لتقنية المعلومات بالمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية من 2011 حتى الان، وثامر مسفر عوض الوادعي، مدير عام المراجعة الداخلية في الهيئة السعودية للجمارك، وفهد عبدالرحمن محمد العنقري، حاصل على ماجستير علوم سياسة واقتصاد من امريكا، عمل في وزارة الخارجية مساعدا لمدير عام ادارة الجامعة العربية مديرا لها من 2004 حتى 2017، و محمد بن فرج بن علي الكناني، وهو استاذ جامعي في جامعة الملك فهد من 1997 حتى 2018 حتى تقلد منصب عميد كلية الادارة.

وجاءت السيرة الذاتية للمرشحين كما يلي:

اقرأ المزيد

No Content Available

-صلاح راشد عبد الرحمن الراشد، وهو رئيس مجلس الادارة الحالي، والراشد حاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة واشنطن، وهو شريك ومدير تنفيذي لمجموعة شركات راشد عبد الرحمن الراشد واولاده وعضو مجلس ادارة ورئيس مجلس ادارة لعدد من الشركات، من 1977 حتى تاريخه.

-هشام عبد اللطيف حمد الجبر، حاصل على ثانوية ودورات متقدمة في علوم ادارة وانسانية، وتتمثل مجالات خبراته في العمل 21 عام في شركة الجبر القابضة وكلاء كيا ووكلاء هاير للاجهزة المنزلية، وهو عضو اللجنة التنفيذية في البنك العربي الوطني.

-عبد المحسن ابراهيم عبد العزيز الطوق، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة الملك سعود، ويمتلك خبرات لمدة 20 عام في مجالات الخدمات المالية والاتصالات والعقار والصناعة.

-احمد بن محمد بن عبد القادر العمران، حاصل على ماجستير علوم الحاسب الالي من معهد فلوريدا للتقنية-امريكا، وهو مساعد المحافظ لتقنية المعلومات بالمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية من 2011 حتى الان، وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة الاتصالات السعودية، وعضو اللجنة التنفيذية في شركة اسمنت السعودية.

-محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز المعمر، حاصل على دبلوم عالي في التسويق للدول الصناعية من اسكتلندا، وعمل لمدة 10 سنوات في صندوق التنمية الصناعية من 2005 حتى 2015،  في اشراف واستشارات وادارة وتسويق، وعضو مجلس ادارة شركة الاتحاد التجاري للتامين.

-محمد بن فرج بن علي الكناني، حاصل على دكتوراة في المالية وCFA  من امريكا، وهو استاذ جامعي في جامعة الملك فهد من 1997 حتى 2018 حتى تقلد منصب عميد كلية الادارة، رئيس لجنة المراجعة في شركة لجام للرياضة وعضو لجنة المراجعة في شركة الاهلي تكافل.

-احمد طارق عبد الرحمن مراد، حاصل على ماجستير ادارة وتمويل، من امريكا، يعمل في الادارة التنفيذية لشركة الاسمدة المتحدة السعودية وعضوية مجلس الادارة من 2010 حتى الان، وهو عضو لجنتي الترشيحات والمكافآت والاستثمار في شركة سلامة للتامين وعضو لجنة المراجعة في مجموعة انعام الدولية.

-ثامر مسفر عوض الوادعي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة اليمامة بالرياض، ويمتلك خبرات عملية في بنوك سامبا والاول والانماء ، وهو مدير عام المراجعة الداخلية في الهيئة السعودية للجمارك، وعضو مجلس ادارة ولجنة المراجعة في شركة متلايف للتامين.

-عبدالعزيز هبدان عبدالله الهبدان، حاصل على ماجستير علوم ادارية من جامعة الملك سعود، يمتلك خبرة 35 عام في المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية حتى وصل لوظيفة مساعد المحافظ لشؤون التامينات، وهو رئيس لجنة المراجعة في شركة سافكو.

-منصور عبدالعزيز راشد البصيلي، حاصل على بكالوريوس انظمة من جامعة الملك سعود، وهو رئيس مجلس ادارة اتش اس بي سي العربية السعودية من 2015 حتى الان، وعضو مجلس ادارة ولجان في الخدمات الارضية واكسترا وجبل عمر وعسير.

-فهد عبدالرحمن محمد العنقري، حاصل على ماجستير علوم سياسة واقتصاد من امريكا، عمل في وزارة الخارجية مساعدا لمدير عام ادارة الجامعة العربية مديرا لها من 2004 حتى 2017.

-بدر بن محمد بن حمد العيسى، حاصل على ماجستير ادارة مالية من امريكا، وسبق له العمل في بنكي الرياض وسامبا، ومكتب بدر العيسى للاستشارات المالية، وهو عضو لجنة الاستثمار والمراجعة في شركة المتطورة.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد