الجمعة, 19 أبريل 2024

لخدمة المنظومة الرياضية في بناء مجتمع رواد الأعمال داخل الجامعات

لتحويل أفكار الطلاب إلى شركات ناشئة .. جامعة جدة توقع اتفاقية تعاون مع حاضنة الرياضة السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت جامعة جدة ممثلة في كلية علوم الرياضة اتفاقية تعاون مع حاضنة الرياضة السعودية Saudi Sport Hub بمحافظة جدة أمس الخميس تهدف لخدمة المنظومة الرياضية في بناء مجتمع رواد الأعمال داخل الجامعات،  بالإضافة إلي عمل العلاقات و تحويل الأفكار الطلابية إلي شركات ناشئة، كما تسعى الاتفاقية  لتبادل الزيارات العلمية الرياضية والمشاركات و الندوات والتعاون في إقامة المسابقات والمؤتمرات والملتقيات العلمية الخاصة بمجال الرياضة.

ووقع اتفاقية التعاون كل من  عميد كلية علوم الرياضة الدكتور  أكرم العقبي و رئيس مجلس ادارة حاضنة الرياضة السعودية الدكتور طلال احمد المغربي .

وأوضح الدكتور العقبي عقب توقيع الاتفاقية أن هناك اهتمام كبير بمفهوم الرياضة و أهميتها للجميع و قال سنعمل سويا لوضع برامج و إقامة نشاطات تساعد على ترسيخ الاهتمام بالرياضة كمواد دراسية ذات منهج علمي تمكن الطالب من الحصول على درجات جامعية عليا، تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

اقرأ المزيد

وأضاف أن اهتمام الكلية بدراسات الرياضة و مناهج التعليم بالكلية سوف تساهم في إخراج كوادر متخصصة و متعلمة تعليم عالي ترسيخ مفهوم الرياضة للجنسين .

 علما بأن الاتفاقية ستقوم على تبادل الزيارات العلمية والمشاركات المتخصصة في المجال الرياضي بالاضافة الي  التعاون في بناء مجتمع رواد ورائدات الاعمال في المجال الرياضي، تحويل الأفكار الى مشاريع وشركات ناشئة ضمن المنظومة الرياضية وإقامة المسابقات والمؤتمرات والملتقيات ، والمشاركة في فعاليات تصب في مصلحة الجانبين .

من جهته شكر رئيس مجلس إدارة حاضنة الرياضة السعودية الدكتور طلال جامعة جدة  على دعمها للحاضنة، و اهتمامهم بتوقيع اتفاقية  العمل المشترك بين الجانبين، وأن الحاضنة ستعمل على الاستفادة منها والعمل على التكامل في البرامج والأنشطة المختلفة.

وأكد المغربي ان حاضنة الرياضة السعودية أطلقت ٨ مبادرات SportTech MeetUp والتي تهدف إلى عقد جلسات لبناء مجتمع رواد الاعمال الرياضي ومبادرة الرياضة والإنسانية لإطلاق برامج تهدف لتغير السلوك وصنع القدوات من خلال الرياضة، مبادرة الهاكاثون الرياضي، مبادرة جائزة افضل إبتكار رياضي، مبادرة الملتقى السعودي للشركات الناشئة الرياضية، مبادرة جائزة افضل شركة ناشئة رياضية، مبادرة الريادييون الصغار الرياضي لتحضير شباب المستقبل للمنظومةالرياضية، وإطلاق Saudi Sport Think Tank لعمل ابحاث ورفع توصيات في ما يخص المنظومة الرياضية.

حضر توقيع الاتفاقية من قبل الجامعة د. أمين بن علي الحزنوي وكيل كلية علوم الرياضة للتطوير و التنمية المستدامة، و د. مازن الغامدي وكيل كلية علوم الرياضة و د. عبدالرحمن الحازمي عضو هيئة التدريس بقسم النشاط البدني و د. هاشم النمر مشرف مركز الإبداع وريادة الأعمال. ومن جانب الحاضنة حضر أ. وليد العلومي مستشار العلاقات العامة والإعلام في الحاضنة والعضو المؤسس لجمعية التسويق الرياضي السعودية و د. هشام ملك مستشار ريادة الاعمال في الحاضنة.

ذات صلة

المزيد