الجمعة, 29 مارس 2024

قدّم جملة من النصائح لمواجهة كورونا..

وزير الإسكان والبلديات عبر تغريدة: لنتعاون سوياً في حماية الوطن ومن فيه

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عبّر وزير الإسكان ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد بن عبدالله الحقيل عن ثقته اللا محدودة في القيادة الرشيدة، التي اثبتت للعالم حرصها على صحة الإنسان وجعل ذلك من أولوية اهتمامها، وترجمة ذلك بالقرارات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمواجهة انتشار فايروس كورونا الذي اجتاح العالم.

وأكد الحقيل، عبر تغريدة من حسابه في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، على تقته في القرارات التي أصدرتها اللجنة المعنية بمتابعة الوضع الصحي لفايروس كورونا برئاسة وزير الصحة وبمشاركة 18 جهة حكومية، مشددًا على أن تلك القرارات جاءت مبنية حتى لا تكون الأيام القادمة أصعب.

ونصح الوزير، المواطنين بالالتزام بالتعليمات وعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى، بجانب العزل الصحي لمن تظهر عليهم أعراض مثل ضيق في التنفس أو الكحة أو الحرارة، مشددًا على ضرورة أن نكون يدًا واحدة وقلبًا واحدًا لحماية الوطن وكل من فيه.

اقرأ المزيد

وكانت الحكومة السعودية قد اتخذت عدة قرارات احترازية للحد من انتشار كورونا داخل المملكة، والتي كان لها أثر وقائي كبير، بينها تعليق الدراسة في جميع المراحل وتفعيل التعليم عن بعد، وتعليق الحضور في الجهات الحكومية وتفعيل العمل عن بعد، وكذلك إغلاق المولات والمراكز التجارية وصوالين الحلاقة والتجميل، ومنع الصلاة في المساجد والجوامع، وتعليق رحلات الطيران الداخلية والخارجية والأنشطة الرياضية وغيرها من الإجراءات.
 

ذات صلة

المزيد