الخميس 13 ربيع الأول 1442 - 29 أكتوبر 2020 - 07 العقرب 1399

أسهم اليابان تصعد بأكبر قدر في شهر لكن الحذر مستمر

حققت الأسهم اليابانية أكبر زيادة يومية لها خلال شهر اليوم الخميس مقتفية أثر نظيرتها الأمريكية بعد أداء قوي لجو بايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الأمريكي وبيانات قوية عززت المعنويات وسط زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقا لـ "رويترز" ارتفع المؤشر نيكي القياسي 1.09 بالمئة ليغلق عند 21329.12 نقطة بدعم من قطاعي الرعاية الصحية والصناعة.

يتصدر جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق انتخابات الحزب الديمقراطي لاختيار مرشحه في انتخابات الرئاسةالأمريكية وتعتبر سياساته الاقتصادية أكثر اعتدالا من منافسه بيرني ساندرز.

وتلقت المعنويات دعما أيضا من بيانات أمريكية أظهرت قوة التوظيف في القطاع الخاص وانتعاش النمو في قطاع الخدمات.

لكن العديد من المستثمرين حذروا من أن موجة البيع في الآونة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا قد تتكرر على نحو سريع لأنه لم يجر احتواء الفيروس حتى الآن.

وصعد 137 سهما على نيكي مقابل تراجع 79 يوم الخميس.
وزاد سهم تاكيدا للأدوية 3.51 بالمئة بعدما قالت الشركة إنها تعكف على تطوير دواء للفيروس مما أنعش أسهم الشركات المنافسة أيضا.

وكان سهم كيوا كيرين للصناعات الدوائية الأكثر ارتفاعا حيث زاد 4.51 بالمئة يعقبه ميجي هولدنجز للصناعات الدوائية وارتفع 4.23 بالمئة ثم هيتاتشي الصناعية وصعد 4.18 بالمئة.

في المقابل، سجل سهم نيبون لايت ميتال هولدنجز أعلى نسبة تراجع حيث انخفض 2.63 بالمئة في حين انخفض سهم شيميزو كورب للتشييد 2.1 بالمئة وفقد سهم هينو موتورز 1.9 بالمئة.

ويترقب بعض المتعاملين بيانات وظائف القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة لاستبيان قوة أكبر اقتصاد في العالم.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.88 بالمئة إلى 1515.71 نقطة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Yasir Ismail جزى الله خيرا خادم الحرمين وولي عهده الأمين ورجالهم...
QAS SHAM شكرا
محمد بن عبدالله رجل متمكن من علمه واسلوب مبسط بطبيعته ويلخص الأهم وهو كيفية...
ابوشقاوي واتمنا انا ننال نحن موضفي القطاع الخاص بما ناله الاجنبي من...
علاء محمد علي خطاب أتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشرفين وولي عهده على هذا...

الفيديو