السبت 09 صفر 1442 - 26 سبتمبر 2020 - 04 الميزان 1399

خبرة الـ 3 عقود في الإدارة الصناعية تقود مساعد العوهلي لتولي الإدارة التنفيذية لـ «معادن» .. تعرف على سيرته  

كشفت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) أن مجلس إدارتها أصدر قرارا بتعيين المهندس مساعد بن سليمان العوهلي رئيساً تنفيذياً للشركة ابتداء من 1 أبريل 2020م، خلفا لدارين دايفس الذي ينتهي تكليفه بمهام الرئاسة في 31 مارس 2020م. فيما يلي محطات هامة في الحياة العملية للمهندس مساعد العوهلي الرئيس التنفيذي الجديد لـ "معان":

حاز العوهلي على درجة البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمرتبة الشرف الأولى، واستكمل برنامج الإدارة المتقدمة من كلية هارفارد للأعمال.

ويتمتع بخبرة تجاوزت 33 سنة في الإدارة الصناعية، حيث التحق للعمل بشركة سابك في 1984م وتقلّد عدة مناصب تنفيذية فيها، إذ شَغَل منصب نائب الرئيس للأسمدة، ونائب الرئيس لوحدة المنتجات المتخصصة الاستراتيجية، ورئيس العمليات التنفيذي، ونائب الرئيس التنفيذي لوحدة البوليمرات الاستراتيجية، ونائب الرئيس التنفيذي للمالية، كما شغل عضوية عدد من مجالس إدارة شركات ومنظمات حكومية ودولية.

وفي العام 2014 انتخب مجلس البلاستيكيات العالمي المهندس مساعد العوهلي رئيسا له. ووقتها يضم المجلس في عضويته عددا من كبار المساهمين في صناعة البلاستيكيات العالمية من آسيا والشرق الأوسط وشمال وجنوب أمريكا وأوروبا.

وكان العوهلي قد تدرج في عدة مناصب  قيادية في "سابك" فتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي للتصنيع، ومدير عمليات شركة "سابك أوروبا" وقبل ذلك تولى منصب نائب الرئيس للمنتجات المتخصصة في "سابك".

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو