السبت 21 ذو القعدة 1441 - 11 يوليو 2020 - 20 السرطان 1399

بسبب أزمة كورونا .. من هو الملياردير الذي قفز إلى المرتبة 274 بثروة تبلغ 5.6 مليار دولار

أدت عملية البيع التي انتظمت سوق الأسهم العالمية مؤخرا إلى طمس حوالي 4 تريليون دولار من القيمة السوقية يوم الاثنين، الا أن هنالك ملياردير نجح في تجنب الهجمة.

حيث أضاف مؤسس شركة  Zoom Video Communications Inc  إريك يوان 20 مليون دولار إلى صافي ثروته في يوم انخفض فيه مؤشر S&P 500 بنسبة 12%، وشهد المؤشر أكبر تراجع له منذ يوم الاثنين الأسود في 19 أكتوبر من العام 1987. وارتفعت أسهم شركة مؤتمرات الفيديو 0.4%، ما رفع مكاسب إريك يوان السنوية حتى تاريخه إلى 58%.

وأضاف يوان، 50 عامًا، 2 مليار دولار إلى صافي ثروته خلال العام الحالي، حيث تعتبر رابع أكبر زيادة في مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، وكان يوان خارج تصنيف بلومبيرج لأغنى 500 شخص في العالم بداية العام الحالي. الا أنه أصبح حاليا في المرتبة 274 في القائمة بثروة تبلغ 5.6 مليار دولار.

وذاد الطلب على برنامج Zoom، الذي يسهل المؤتمرات الافتراضية واجتماعات الويب، حيث يدفع الفيروس المنتشر إلى إغلاق المكاتب وإلغاء الاجتماعات. وانتقلت مؤتمرات الأعمال والدورات الجامعية وحتى مجموعات لعب الأطفال عبر الإنترنت حيث يلجأ الأشخاص في جميع أنحاء العالم للمكالمات للابتعاد عن بعضهم البعض.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

مبارك راشد انا راتبي التقاعدي 2200ريال ومستاجر وابي سكن لاني مواطن...
محمد كيف يوضع قرار بدون استثناء من يبني بقرض من البنك او شخص...
وفاء ان احنا موظفين قطاع خاص استملنا فقط شهر واحد ٤٠% والى الان...
نايف المالكي ياليت تردون
محمد بن مانع الموثقون فكرة جيده و تسهيل على المجتمع لكن ، تكلفة المبايعة...

الفيديو