الثلاثاء 11 شوال 1441 - 02 يونيو 2020 - 12 الجوزاء 1399

محادثات سعودية هندية لاستكمال مصفاة مقترحة بولاية ماهاراشترا

كشفت تقارير أخبارية أن كونسورتيوم بقيادة السعودية قد أجرى محادثات مع الحكومة الهندية بشأن تخصيص أرض لمصفاة ضخمة مقترحة في ولاية ماهاراشترا.

ولفت التقرير – وفقا لموقع (ذي هندو) إلى أن أعضاء من الكونسورتيوم قد شددوا على أهمية تخصيص الأرض خلال الأشهر القليلة المقبلة، حتي لا يتوقف تطوير المشروع.

وتمتلك أرامكو السعودية وشركة بترول أبوظبي الوطنية حصة 50% في المشروع بينما تملك الباقي شركات من بينها مؤسسة النفط الهندي، هندوستان للبترول، بهارات للبترول.

وكانت أرامكو السعودية قد وقعت مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) شراكة استراتيجية لبناء مصفاة جديدة لتكرير النفط الخام بطاقة استيعابية تبلغ 1.2 مليون برميل نفط في اليوم متكاملة مع مجمع حديث للبتروكيماويات بتكلفة تقديرية مبدئية تبلغ 70 مليار دولار في ولاية ماهاراشترا في غرب الهند، لتعمل على تأمين توريد ما لا يقل عن 600 ألف برميل يومياً من النفط الخام السعودي والإماراتي للسوق الهندي مع نسبة مرتفعة من التحويل للكيميائيات، بحسب تقارير اخبارية سابقة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

مشاري صالح العنزي ونصبت وانا اطلع خويي اصابه بليغه وحالوني لتقاعد وعمري صغير...
علاء انا لم تركت الشركة من٥ سنين ولم استلم ٩ رواتب ممكن اشتكي...
مواطن متى يفتح المجال الرياضي ابوابه حيث ان هناك اشحاص لايستغنوا...
عبد العزيز المالكي هل يتغير سعر السهم بعد اضافة الاسهم المجانطة ام يبقى كماهو
علي الدوسري ابي زيدت متابعين

الفيديو