الثلاثاء, 20 أبريل 2021

حصلت على 11.7 مليون توزيعات أرباح وافصحت عن نتائج شركة أسمنت العربية اليمنية

“أسمنت الشرقية” تكشف عن استثمارتها في عدة شركات وعدد الأسهم التي تمتلكها في “أرامكو” .. وتتوقع أرباحها في 2020

كشفت شركة اسمنت الشرقية عن استثمارها في عدد من الشركات هي ارامكو والمجموعة السعودية والتصنيع وخدمات الطاقة، اضافة الى الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة،  شركة براينسا السعودية للخرسانة مسبقة الصنع.

اقرأ أيضا

وبحسب تقرير مجلس ادارة الشركة والمنشور على موقع السوق المالية “تداول” تمتلك شركة اسمنت الشرقية 1.77 مليون سهم من اسهم شركة ارامكو السعودية.

وابانت الشركة ان الارباح الموزعة التي استلمتها خلال العام 2019 بلغت نحو 11.7 مليون ريال، حيث استلمت 8.2 مليون ريال من شركة التصنيع وخدمات الطاقة(شركة مساهمة غير مدرجة)، اضافة الى 3.45 مليون ريال ارباح موزعة من المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، والتي تمتلك 2.3 مليون سهم من اسهمها، فيما لم تستلم اي ارباح من باقي استثمارتها في الشركات الـ3 الاخرى.

وقالت الشركة هنالك بعض البوادر الايجابية المتوقعة نتيجة تحسن الطلب المحلي في الربع الرابع من عام 2019م وتوقع إستمرار هذه الوتيرة نتيجة الانفاق على مشاريع الاسكان الذي من شأنه دعم إيرادات الشركة في عام 2020م الامر الذي تتوقع معه الشركة في حال حدوثه أن تكون أرباحها لعام 2020م في مستوى أرباح عام 2019م.

يشار الى ان ارباح الشركة بلغت 181 مليون ريال بنهاية العام 2019، بارتفاع 158.6% عن ارباحها في 2018 التي كانت 70 مليون ريال.

واضافت أما على صعيد العوامل التي قد تؤثر سلبا على معدلات ربحية الشركة خلال عام 2020م فهي عدة، منها دخول طاقات جديدة تزيد من حجم الاسمنت المعروض ومن حدة المنافسة على الحصص السوقية مما يدفع إلى انخفاض أسعار الا سمنت محليا، زيادة حجم المخزون من مادة الكلنكر، وزيادة أسعار الطاقة. وتسعى إدارة الشركة جاهدة للتخفيف من حدة آثار هذه العوامل السلبية من خلال الاستمرار في تنفيذ برنامج ترشيد التكاليف والاستجابة السريعة لمتغييرات السوق.

وفيما يخص استثمار الشركة في اسمنت العربية اليمنية بينت شركة اسمنت الشرقية إن الظروف السياسية والامنية الحالية التي تمر بها الجمهورية اليمنية لها آثار سلبية على الاقتصاد اليمني، وقد يكون لهذه الاثار انعكاسات سلبية وحرصا من الشركة على مكتسبات مساهميها تقوم بالتنسيق مع إدارة الشركة العربية اليمنية بالمتابعة الدقيقة المستمرة للاوضاع وآثارها على أعمال الشركة.

وابانت حققت الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة خلال عام 2019م أرباحا صافية بلغت 23.5 مليون دولار، مقابل 23.8 مليون دولار ارباح حققتها عام 2018م، كما استمرت العمليات الانتاجية والبيعية بانتظام حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد