السبت, 17 أبريل 2021

14 أبريل .. عمومية “أسمنت الشرقية” تناقش توصية مجلس الإدارة بتوزيع 129 مليون أرباحا عن العام 2019

دعا مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الشرقية المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية التاسعة (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي. وذلك بتاريخ 1441-08-21 الموافق 2020-04-14.والمقام بمركز الشركة الرئيس برج أسمنت الشرقية طريق الملك فهد حي الروابي مدينة الخبر.

اقرأ أيضا

 ويأتي هذا بناءً على قرار مجلس هيئة السوق المالية بتاريخ 16/03/2020م المتضمن تعليق عقد الجمعيات حضورياً حتى إشعار آخر، والاكتفاء بعقدها عبر وسائل التقنية الحديثة عن بُعد، وذلك حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية في إطار دعم الجهود والإجراءات الوقائية و الاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفايروس كورونا المستجد (COVID-19)، وامتداداً للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.

رابط بمقر الاجتماع    https://goo.gl/maps/m13yhrjFVX92

ويحق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية تسجيل الحضور الالكتروني والتصويت باستخدام منظومة تداولاتي في اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.

ووفقاً للمادة 33 من نظام الشركة الأساس يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل.
جدول أعمال الجمعية:
– التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2019م.
– التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.
– التصويت على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.
– التصويت على إبراء ذمة اعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م.

– التصويت على توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م بقيمة إجمالية قدرها (129,000,000) ريال بواقع (1.50) ريال للسهم وبنسبة (15%) من رأس المال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح (86,000,000) سهم، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الإستحقاق وسيكون تاريخ توزيع الأرباح يوم 04/09/1441هـ الموافق 27/04/2020م.

– التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2020م، والربع الأول من العام المالي 2021م، وتحديد أتعابه.

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة (شركة زميلة) والتي لاعضاء مجلس الإدارة المذكورين أدناه مصلحة غير مباشرة فيها، حيث يمثل شركة أسمنت المنطقة الشرقية بمجلس إدارة الشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة ثلاثة من أعضاء مجلس إدارتها وهم:
 -الدكتور/ زامل بن عبدالرحمن المقرن (عضو غير تنفيذي).
 – إبراهيم بن سالم الرويس (عضو غير تنفيذي).
– المهندس/ فهد بن راشد العتيبي (عضو تنفيذي).

وطبيعة هذه الأعمال والعقود تتمثل في مبالغ نقدية سوف تستلمها شركة أسمنت المنطقة الشرقية من الشركة الزميلة وذلك بغرض تحويلها إلى موردي الشركة الزميلة حيث تواجه تلك الشركة بعض الصعوبات في تنفيذ تحويلات مصرفية من وإلى خارج الجمهورية اليمنية، علماً بأن رصيد هذه الأعمال والعقود بلغ (63) مليون ريال سعودي كما في 31/12/2019م (22 مليون ريال سعودي كما في 31/12/2018م) وسوف يستمر تنفيذ هذه الأعمال والعقود إلى أن تنتهي الصعوبات التي تواجه الشركة الزميلة (مرفق).

– التصويت على صرف مبلغ (1,600,000) ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م.

– التصويت على توصية مجلس الإدارة بتعيين وليد بن محمد بن عبد الله الجعفري (عضو مستقل) عضواً بمجلس الإدارة ابتداءً من تاريخ تعيينه في 01/05/2019م لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ إنتهاء الدورة الحالية في 28/01/2021م خلفاً للعضو السابق الدكتور عبدالمحسن بن سعد الرويشد (عضو مستقل)، (مرفق السيرة الذاتية).

– التصويت على زيادة عدد مقاعد اعضاء لجنة المراجعة من (4) إلى (5) مقاعد ليصبح عدد اعضاء لجنة المراجعة (5) اعضاء، وذلك بتعيين وليد بن محمد بن عبدالله الجعفري (عضو مستقل) عضواً في لجنة المراجعة ابتداءاً من تاريخ موافقة الجمعية وحتى نهاية فترة عمل اللجنة الحالية بتاريخ 28/01/2021م (مرفق السيرة الذاتية).

– التصويت على تعديل المادة رقم 19 من نظام الشركة الأساس المتعلقة بإدارة الشركة (مرفق).
– التصويت على تعديل المادة رقم 30 من نظام الشركة الأساس المتعلقة بدعوة الجمعيات (مرفق).
– التصويت على تعديل المادة رقم 45 من نظام الشركة الأساس المتعلقة بتقارير لجنة المراجعة (مرفق).
– التصويت على تعديل المادة 47 من نظام الشركة الأساس المتعلقة بالقوائم المالية (مرفق).    

وسيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بُعد على بنود الجمعية ابتداءاً من الساعة العاشرة صباحاً يوم الجمعة 17/08/1440هـ الموافق 10/04/2020م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa

وأن تكون أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما أن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.
[email protected]

وطالبت الشركة من مساهميها ضرورة تحديث بياناتهم لدى عضو المركز لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في تاريخ التوزيع، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم – إن وجدت – في محافظهم الإستثمارية عن طريق تسليمها إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية.
كما نود أن نلفت عناية السادة المساهمين الأجانب غير المقيمين إلى أن توزيعات الأرباح الخاصة بهم تخضع لضريبة الإستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

الملفات الملحقة هنا       

                 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد