الأحد 16 شوال 1441 - 07 يونيو 2020 - 17 الجوزاء 1399

وادي طيبة يطلق منصة تفاعلية لتحليل "كورونا"

أطلقت شركة وادي طيبة بجامعة طيبة منصة تفاعلية لمتابعة مستجدات فايروس كورونا لمتابعة تطورات المرض تلقائيا في المملكة من حيث معلومات الانتشار الحالي وتتبع الحالات الجديدة والمتعافية والوفاة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور عبدالرحمن العليان إن الدعم الذي تتلقاه من إدارة الجامعة بقيادة معالي د.عبدالعزيز السراني، جعل الشركة تواكب التطورات والمستجدات في عالم الأعمال اليوم، ومن ذلك إطلاق منصة تفاعلية لمتابعة مستجدات كورونا في المملكة والإجراءآت الحكومية التي اتخذتها كل دولة وانعكاسها على انتشارالفيروس وكذلك رصد مفصل للمدن السعودية والبيانات التاريخية.

وأبان د.العليان إنه في المرحلة الأولى لهذه المنصة فستقوم بعرض الوضع الحالي لانتشار الفايروس بطريقة سهلة والمقارنة بين الدول، وتتبع الحالات الجديدة ومعدل الاصابة والوفاة والتعافي لكل يوم مع امكانية المقارنة بين الدول وحسب المنطقة والتاريخ، وكذلك معدل حالات الوفاة والتعافي والمقارنة بين الدول بطريقة تفاعلية.

وأضاف د.العليان إن المنصة تبرز الاجراءات الحكومية التي اتخذتها الدول بعد اكتشاف الحالات وانعكاس ذلك على معدل الاصابات والوفيات، ورصد لانتشار الفايروس بشكل مفصل في السعودية ليشمل المدن السعودية مع امكانية الرجوع للبيانات التاريخية، وعرض معلومات اضافية عن التعداد السكاني للدول ومعدل الاعمار وارتباطها مع معدل الاصابات والوفيات لكل دولة، بالاضافة الى العديد من المعلومات والمؤشرات التي ترصد وتتابع انتشار الفايروس بأكثر من طريقة تفاعلية.

صور إضافية: 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو