الأحد 16 شوال 1441 - 07 يونيو 2020 - 17 الجوزاء 1399

مكافحة "كورونا" ... مليارديرات يلقون بثقلهم للبحث عن علاج

في وقت أودى فيه الفيروس التاجي "كورونا" بحياة الآلاف من الأشخاص حول العالم، يتجدد الأمل في الوصول الى علاج، حيث تضافرت جهود المليارديران مارك زوكربيرج وبيل غيتس للبحث عن فرص لتوفير العلاج.

وكشف تقرير حديث بصحيفة (ذا صن) البريطانية عن شراكة بين مؤسس فيسبوك، والرئيس التنفيذي لشركة "ميكروسوفت" للبحث عن علاج شافي للفيروس التاجي. حيث ألقى زوكربيرج وغيتس بثقلهما المالي المشترك خلف جهود العلماء.

وكان المرض الفتاك قد أصاب أكثر من 725 ألف شخص حتى الآن وقتل حوالي 35 ألف شخص حول العالم. حيث أثار هذا الوباء بحثًا سريعًا عن علاج فعال لمنع فقدان المزيد من الأرواح.

وقال زوكربيرج لشبكة CBS أن "جزء من الفكرة هو أنه يمكن استخدام دواء واحد في كثير من الأحيان ضد أمراض متعددة. "لذا يمكنك بشكل أساسي تناول جميع هذه الأدوية التي تم فحصها بالفعل على أنها آمنة واختبارها لمعرفة ما إذا كان لها أيضًا تأثير إيجابي إما لا لمنع فيروس التاجي أو تقليل الأعراض وجعلها أقل ضررًا."

مشيرا الى أنه إذا أثبت دواء موجود فعاليته ضد Covid-19، فسيكون أسرع بكثير من إنشاء دواء جديد من الصفر وإنتاج ما يكفي لكل شخص في جميع أنحاء العالم يحتاج إليه.

واعرب مؤسس فيسبوك عن سعادته بالشراكة مع مؤسسة غيتس للبحث عن دواء فعال للفيروس، في ذات الأثناء قامت مؤسسة غيتس بالتغريد حول الشراكة، قائلة إن "التعاون هو مفتاح مكافحة جائحة COVID-19"، وأنها "متحمسة" لهذا التعاون للحصول على نتائج لهذا المرض الفتاك.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو