السبت, 20 أبريل 2024

28 ابريل ..عمومية “الدريس” تناقش توصية مجلس الإدارة بتوزيع 90 مليون أرباحا عن العام 2019

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الدريس) المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية وذلك عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي وبمقر الإدارة العامة للشركة بالرياض وبتاريخ 1441-09-05 الموافق 2020-04-28.

وياتي هذا بناءً على تعميم مجلس هيئة السوق المالية بتاريخ 16/03/2020م القاضي بالاكتفاء بعقد جمعيات الشركات المساهمة المدرجة عبر وسائل التقنية الحديثة عن بُعد وتعليق عقدها حضورياً حتى اشعار آخر. وذلك حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية وضمن دعم الجهود والاجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفايروس كورونا المستجد (COVID-19) ، وامتدادا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.
    
رابط بمقر الاجتماع https://goo.gl/HgiH3i

ويحق لكل مساهم مقيد في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة العادية تسجيل الحضور الإلكتروني والتصويت باستخدام منظومة تداولاتي في اجتماع الجمعية العامة العادية وبحسب الأنظمة واللوائح.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويكون اجتماع الجمعية العامة العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع راس المال وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه
جدول أعمال الجمعية
-التصويت على تقرير مراجع الحسابات الخارجي عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م.
-التصويت على القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2019م.
-التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م.

-التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م بواقع (1.5) ريال لكل سهم أي ما يعادل 15% من رأس مال الشركة وعدد الأسهم المستحقة للتوزيع (60) مليون سهم وإجمالي المبلغ الموزع (90) مليون ريال للمساهمين على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق وسيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً .

5-التصويت على صرف مبلغ (3.5) مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م.
-التصويت على صرف مبلغ (300) ألف ريال مكافأة لأعضاء لجنة المراجعة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م.

-التصويت على إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة للعام المنتهي في 31/12/2019م.

-التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2020م والربع الأول من عام 2021م وتحديد أتعابه.

-التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة الدريس للصناعة والتجارة (أليتكو) والتي لعضوي مجلس الإدارة (عبدالمحسن محمد الدريس ، حسين عبدالرحمن العذل) مصلحة مباشرة و غير مباشرة باعتبارهم أعضاء مجلس إدارة ومالكي أسهم في شركة الدريس للصناعة والتجارة (أليتكو) – أطراف ذات علاقة والترخيص لتلك الأعمال والعقود حتى نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31/12/2020م فيما لا يتجاوز مبلغ التعامل عن (25) مليون ريال. وهذه التعاملات عبارة عن شراء طلمبات بنزين من شركة الدريس للصناعة والتجارة (أليتكو) بصفتها وكيل طلمبات دريسروين (الأمريكية / البرازيلية) علماً بأن الأسعار منافسة وقد بلغت قيمة التعاملات (8.2) مليون لعام 2019م ولا يوجد بالعقود أي شروط تفضيلية. (مرفق)

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ورئيس مجلس الإدارة والتي لرئيس مجلس الإدارة حمد بن محمد الدريس مصلحة مباشرة – طرف ذو علاقة – والترخيص لتلك الأعمال والعقود حتى نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31/12/2020م. وهذه التعاملات عبارة عن استئجار محطة المناخ والتي تعود ملكيتها لحمد بن محمد الدريس – رئيس مجلس الادارة – بإيجار سنوي قيمته (1) مليون ريال ومدة العقد (16) سنة والمتبقي (15) سنة تقريباً علماً بأن الأسعار منافسة وقد بلغت قيمة التعامل (1) مليون ريال لعام 2019م ، ولا يوجد بالعقود أي شروط تفضيلية. (مرفق)

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة المدارات السبعة والمملوكة مناصفة بين رئيس مجلس الإدارة حمد بن محمد الدريس وشركة الدريس للصناعة والتجارة (أليتكو) والتي لرئيس مجلس الإدارة / حمد بن محمد الدريس بصفته مالك ولعضوي مجلس الإدارة (عبدالمحسن محمد الدريس ، حسين عبدالرحمن العذل) باعتبارهم أعضاء مجلس إدارة ومالكي أسهم في شركة الدريس للصناعة والتجارة (أليتكو) مصلحة مباشرة وغير مباشرة – أطراف ذات علاقة. والترخيص لتلك الأعمال والعقود حتى نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31/12/2020م. وهذه التعاملات عبارة عن استئجار محطة النور الظهران بالمنطقة الشرقية – بإيجار سنوي قيمته (600) ألف ريال ومدة العقد (10) سنوات والمتبقي (6) سنوات تقريباً علماً بأن الأسعار منافسة وقد بلغت قيمة التعامل (520) ألف ريال لعام 2019م ، ولا يوجد بالعقود أي شروط تفضيلية. (مرفق)

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و شركة المدارات السبعة والمملوكة مناصفة بين رئيس مجلس الإدارة حمد بن محمد الدريس وشركة الدريس للصناعة والتجارة (أليتكو) والتي لرئيس مجلس الإدارة / حمد بن محمد الدريس بصفته مالك ولعضوي مجلس الإدارة (عبدالمحسن محمد الدريس ، حسين عبدالرحمن العذل) باعتبارهم أعضاء مجلس إدارة ومالكي أسهم في شركة الدريس للصناعة والتجارة (أليتكو) مصلحة مباشرة وغير مباشرة – أطراف ذات علاقة. – والترخيص لتلك الأعمال والعقود حتى نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31/12/2020م. وهذه التعاملات عبارة عن استئجار محطة النور الحديثة بالمنطقة الشرقية – بإيجار سنوي قيمته (400) ألف ريال ومدة العقد (9) سنوات والمتبقي (5) سنوات تقريباً علماً بأن الأسعار منافسة وقد بلغت قيمة التعامل (320) ألف ريال لعام 2019م ، ولا يوجد بالعقود أي شروط تفضيلية (مرفق)

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ونائب رئيس مجلس الإدارة والتي لنائب رئيس مجلس الإدارة المهندس/ عبدالمحسن بن محمد الدريس مصلحة مباشرة – طرف ذو علاقة – والترخيص لتلك الأعمال والعقود حتى نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31/12/2020م. وهذه التعاملات عبارة عن استئجار موقع بجازان والتي يعود ملكيته للمهندس/ عبدالمحسن بن محمد الدريس – نائب رئيس مجلس الادارة – بإيجار سنوي قيمته (200) ألف ريال ومدة العقد (1) سنة علماً بأن الأسعار منافسة وقد بلغت قيمة التعامل (200) ألف ريال لعام 2019م ، ولا يوجد بالعقود أي شروط تفضيلية. (مرفق)

وبإمكان المساهمين الكرام المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم الجمعة01/09/1441هـ الموافق24/ 04/2020م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية العامة العادية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي www.tadawulaty.com.sa

وان تكون احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات

الملفات الملحقة هنا وهنا وهنا             

ذات صلة

No Content Available
المزيد