الأربعاء, 24 أبريل 2024

“سويكورب” تتوقع أن تصل الخسارة في إيرادات “صندوق سويكورب وابل ريت” إلى 7.2% من الإيجارات السنوية لمدة شهر من إغلاق المراكز التجارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعلنت شركة سويكورب مدير صندوق سويكورب وابل ريت انها تتوقع أن تصل الخسارة المحتملة في الإيرادات إلى 7.2% من الإيجارات السنوية لمدة شهر واحد من إغلاق المراكز التجارية ومن المتوقع أن تتأثر أعمال الصندوق سلباً نتيجة لذلك.

كما اعلنت الشركة عن قرار مجلس إدارة الصندوق دعم المستأجرين الحاليين ممن شمل قرارالوزارة أدناه محلاتهم التجارية والذين تأثروا بشكل كبير لتوقف أعمالهم في هذه الأوقات الحرجة، حيث تم اتخاذ القرار بناء على توصية مدير الأملاك الذي تلقى عدة طلبات من المستأجرين لتخفيض أو إعادة جدولة أو تعليق الإيجارات المستحقة.

وأوضح مدير الصندوق أنه لا يمكن تحديد حجم الأثر المالي في الوقت الحالي حيث أنه لا توجد مدة زمنية محددة لإغلاق المراكز التجارية. 

اقرأ المزيد

No Content Available

ومع الأخذ في الاعتبار المصلحة طويلة الأجل لمالكي الوحدات، فقد قرر مجلس إدارة الصندوق إعفاء المستأجرين الحاليين ممن شمل قرار الوزارة محلاتهم في المجمعات التجارية التالية من دفع الإيجار للفترة التي تبدأ من تاريخ 17 مارس وحتى تاريخ 30 أبريل 2020م أو التاريخ الذي يتم إعادة افتتاح المجمعات التجارية المشار إليها أدناه، أيهما يحدث أولاً:

1- المكان مول حفر الباطن
2- المكان مول الرياض
3- المكان مول تبوك
4- المكان مول الدوادمي

علماً بأن قرار الإعفاء أعلاه لا يشمل محلات السوبرماركت والصيدليات أو غيرها من المحلات غير المشمولة في قرار الوزارة والتي ستظل مفتوحة وفقًا لتوجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية. ويؤكد مدير الصندوق أنه قام وسيقوم ببذل قصارى جهده للحفاظ على مصالح مالكي وحدات الصندوق بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح والقوانين في المملكة العربية السعودية، والمبادئ القضائية والشرعية ذات العلاقة بمثل هذه الحالات.
 وسيقوم مدير الصندوق بمتابعة المستجدات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية ذات علاقة فور توفرها.    

وياتي هذا بالإشارة إلى قرار وزارة الشؤون البلدية و القروية الخاص بإغلاق المجمعات التجارية حتى إشعار أخر وذلك في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية التي تتخذها المملكة العربية السعودية للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (COVID-19) والحد من مخاطر انتشاره.    

ذات صلة

No Content Available
المزيد