الخميس, 28 مارس 2024

“الخزف السعودي” تسجل صافي ربح بـ 10.6 مليون خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حققت شركة الخزف السعودي صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 10.6 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 25مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2020-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 21مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل  خسارة بـ 13مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 86مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 52.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 64%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.18ريال، مقابل خسارة بـ 0.42ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
عود السبب في تحسن الأداء وتحقيق صافي ربح خلال الربع الحالي مقارنة مع خسائر في الربع المماثل من العام السابق الى زيادة في المبيعات الناتجة عن إرتفاع متوسط السعر و الكمية المباعة خلال الفترة مقارنة بالربع الاول من العام السابق. بالاضافة الى إنخفاض مصاريف الإهلاك للآلات و المعدات نتيجة لإعادة تقييم أعمار الأصول والتي تمت في الربع الثالث من العام السابق.

ويعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق على الرغم من ارتفاع الإيرادات، إلى البيع بسعر مخفض لبعض منتجات البلاط والسخانات خلال الربع الأول من عام 2020. كما كانت هناك تعديلات على بعض المخصصات في نهاية عام 2019 أثرت ايجابياً على نتائج الربع السابق مقارنة بالربع الحالي. من ناحية أخرى، كان هناك انخفاض في المصاريف التشغيلية للشركة خلال الربع الاول من هذا العام، بالاضافة الى انخفاض تكاليف التمويل نظراً لانخفاض قروض الشركة.

وقالت الشركة انه تم إعادة تبويب لبعض الأرقام المقارنة لتتوافق مع عرض القوائم الفترة الحالية. لمزيد من التفاصيل يرجى الرجوع إلى إيضاح 16 حول البيانات المالية الموحدة الموجزة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2020.

وكانت الشركة تتوقع اداء افضل في الربع الاول من عام 2020 ولكن تأثرت مبيعاتها لشهر مارس بالاجراءات الاحترازية لمواجهة ازمة كورونا

ذات صلة

No Content Available
المزيد