الأربعاء, 26 يونيو 2024

موكيش أمباني يتجاوز جاك ما كأغني شخص في أسيا بفضل استثمارات “فيسبوك”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استعاد الملياردير الهندي موكيش أمباني عرشه كأغني شخص في آسيا، عقب ارتفاع سهم “ريلاينس إندستريز” بنسبة 10٪ بفضل استثمارات “فيسبوك”.

وارتفعت ثروة أمباني بنحو 4.7 مليار دولار إلى 49.2 مليار دولار يوم الأربعاء بعد أن كسبت شركة “ريلاينس إندستريز” 10٪. ووفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، ارتفعت ثروة أمباني بنحو 3.2 مليار دولار عن ثروة الملياردير الصيني جاك ما، حيث يتم تحديث الترتيب بعد إغلاق كل يوم تداول في الولايات المتحدة.

وبحسب تقارير اخبارية سابقة فقد اشترت “فيسبوك” حصة 9.99% في Jio Platforms، عملاق الاتصالات الهندي المملوك لأغنى رجل في الهند، موكيش أمباني.

اقرأ المزيد

واستحوذت شركة Jio، التابعة لشركة Reliance Industries، على جزء كبير من سوق الاتصالات في شبه القارة الهندية بأسعار منخفضة للغاية وتعمل على الاستفادة من منصاتها للبيع بالتجزئة.

وفي مقابل 5.7 مليار دولار، سيحصل فيسبوك على جصة من نصيب Jio، وسيعمل على دمج عملاء Jio مع منصات Facebook، بما في ذلك WhatsApp.

يذكر أن موكيش أمباني هو أحد أقطاب الأعمال الهنود، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكتل الهندي الذي يُكوّن ريليانس إنداستريز المحدودة، الشركة الرئيسية لتكتل مجموعة ريليانس الهندية للمواد والطاقة.
 

ذات صلة

المزيد