الأحد 16 شوال 1441 - 07 يونيو 2020 - 17 الجوزاء 1399

بنك التنمية الآسيوي: التكلفة العالمية لكورونا قد تفوق الـ 4 تريليون دولار

قال بنك التنمية الآسيوي إن تكلفة جائحة الفيروس التاجي قد تصل إلى 4.1 تريليون دولار، أو ما يقرب من 5 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، اعتمادًا على انتشار المرض عبر أوروبا والولايات المتحدة والاقتصادات الرئيسية الأخرى.

وقال المقرض الذي يتخذ من مانيلا مقرا له في تقرير آفاق التنمية الآسيوية – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية إن احتواء الفيروس في وقت أقصر، قد يقلل من الضرر الى 2 تريليون دولار أو 2.3٪ من الناتج العالمي. لافتا الى إن التكلفة بالدول الآسيوية النامية، بما في ذلك الصين، تمثل ما يصل إلى 36٪ من التكلفة الإجمالية للوباء.

وقال ياسويوكي سوادا، كبير الاقتصاديين في بنك التنمية الآسيوي، في التقرير "لا يمكن لأحد أن يحدد مدى انتشار جائحة Covid-19، وقد يستغرق الاحتواء وقتًا أطول مما هو متوقع حاليًا". "لا يمكن استبعاد إمكانية حدوث اضطرابات مالية شديدة وأزمات مالية."

ولفت خبير البنك الآسيوي الى أن الدول المعتمدة على السياحة والسلع بما فيها تايلاند "ستعاني أكثر" من الوباء. وقال إنه إذا أمكن احتواء المرض في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر، فقد يكون التعافي الاقتصادي أسرع.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو