السبت, 10 أبريل 2021

مجموعة العشرين تنظم اجتماع لدعم مبادرة EMPOWER

الشربا السعودي: تمكين وتعزيز التمثيل الاقتصادي للمرأة محور أجندة الرئاسة السعودية لمجموعة الـ 20

نظمت رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين اجتماع تفعيل تحالف “EMPOWER”: وهي عبارة عن مبادرة أطلقها القطاع الخاص من أجل تمكين وتعزيز التمثيل الاقتصادي للمرأة.

اقرأ أيضا

وألقى الشربا السعودي لمجموعة العشرين كلمة افتتاحية رحب فيها بالأعضاء وأعرب عن دعم رئاسة مجموعة العشرين القوي لـ “EMPOWER .”وأبرز الشربا السعودي أن تمكين المرأة هو محور أجندة الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين وأنه يجري مناقشته في مختلف مسارات عمل مجموعة العشرين.

و”EMPOWER “هي مبادرة يقودها القطاع الخاص، وتم إطالقها خلال قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية عام 2019 وذلك من أجل الدعوة إلى تقدم المرأة في المناصب القيادية في القطاع الخاص. وعُقد الاجتماع االفتراضي الأول اليوم واقترح الأعضاء عقد ثلاثة اجتماعات أخرى طوال عام 2020.

وستقوم “EMPOWER” لهذا العام بتطوير خطة عملها، وتحديد مجالات التركيز الرئيسية، وتفعيل عضويتها إلى جانب إجراء أبحاث عالمية واستعراض البيانات ذات الصلة واقتراحات السياسات العامة.

إن أحد أهم المحاور التي تركز عليها رئاسة المملكة لمجموعة العشرين ـــ تحت هدف ”اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع”ـــ هو “تمكين الإنسان”. ويتضمن هذا المحور إزاحة الفوارق الاجتماعية والاقتصادية المستمرة بين الرجال والنساء. وعليه، تلتزم رئاسة المملكة لمجموعة العشرين التزا ًما قويا بالحفاظ على الزخم الذي تحقق ضمن الرئاسات السابقة لمجموعة العشرين وإحراز تقدم ملموس
لتمكين النساء والفتيات.

تواصل الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين عملها لعقد اجتماع افتراضي بعد تكليف قادة مجموعة العشرين باتباع نهج شامل إزاء الآثار غير المباشرة لجائحة كوفيد-19 .
و من خلال عمل تحالف “EMPOWER “بشكل وثيق مع أعضاء مجموعة العشرين، سيقِّدم تحالف “EMPOWER“ تقريرا إلى قمة قادة مجموعة العشرين في نوفمبر موضحةً فيه تفاصيل تقييم  السياسات المقترحة والتوصيات.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد