الإثنين, 8 مارس 2021

“بدجت السعودية” تعدل توصية توزيع أرباح عن النصف الـ2 من 106.75 مليون إلى 35.58 مليون للمحافظة على السيولة  

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة الدولية للمواصلات بدجت السعودية امس بالتمرير ما يلي:

اقرأ أيضا

أولاً: إلغاء توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني من عام 2019م بواقع 1.5 ريال للسهم الواحد والتي تمثل نسبة 15% من رأس المال بإجمالي مبلغ وقدره 106,750,002 ريال.

ثانياً: تعديل وإعادة التوصية من مجلس الإدارة للجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني من عام 2019م بواقع 0.50 نصف ريال للسهم الواحد والتي تمثل نسبة 5% من رأس المال بإجمالي مبلغ وقدره 35,583,334 ريال على أن تكون أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم الاستحقاق والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق علماً بأنه سيتم تحديد تاريخ صرف الأرباح لاحقاً بعد موافقة الجمعية العامة على هذه التوصية.

ويأتي هذا القرار كإجراء احترازي للمحافظة على السيولة المتوفرة خلال الفترة القادمة لمواجهة مخاطر ممكنة الحدوث مستقبلا تتمثل في احتمالية قلة التدفقات النقدية لتأثر بعض أعمال الشركة الناتجة عن استمرار الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة من الجهات المختصة والتي قد تمتد لمدد أطول.

كما نوهت الشركة بأنه سيتم تحديث بيانات الأرباح الجديدة في كل من القوائم المالية و تقرير مجلس الإدارة لعام 2019م بما يتطابق مع هذه التوصية وإعادة نشرهما على موقع (تداول).

وياتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة المتحدة الدولية للمواصلات المنشور على موقع شركة السوق المالية (تداول) بتاريخ 09 / 02 / 2020م ، والمتضمن قرار مجلس إدارة الشركة الصادر بتاريخ 06 / 02 / 2020م بالتوصية للجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2019م. وحرصا من مجلس الإدارة للحفاظ على مستوى السيولة المتوفرة و التدفقات النقدية للشركة والتي تحتاجها خلال الفترة القادمة لتضمن بإذن الله استمرار أعمالها طوال فترة الحظر والتي يصعب تحديد مدة استمرارها نتيجة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من قبل الجهات المختصة للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا – كوفيد–19.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد